تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

استكمال متابعة إجراءات وصول الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

© AFP 2021 / ANWAR AMROوزير الطاقة والمياه اللبناني ​وليد فياض
وزير الطاقة والمياه اللبناني ​وليد فياض - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تابعنا عبر
استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، في اطار التواصل المستمر بين مصر ولبنان بما يحقق سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى الجمهورية اللبنانية عبر الأردن وسوريا.
وأوضح الملا، بحسب بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، أن لقائه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الاجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعى المصري إلى لبنان في إطار "التزام الدولة المصرية على دعم ومساندة اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية من خلال توفير إمدادات الغاز الطبيعى التي يحتاجونها".
وأشار الملا، وفقا للبيان، إلى أنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسؤلون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر الفيديو للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعى والاتفاق على البرنامج الزمنى لوصول الغاز.
من جانبه أكد وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الاجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان.
وأضاف أنه تم الاتفاق على إجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان في إطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الاساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.
ويعيش لبنان منذ أبريل/نيسان الماضي نقصا حادا في الوقود المخصص لمعامل إنتاج الطاقة مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لمدة 20 ساعة يوميا نتيجة شح النقد الأجنبي لدى مصرف لبنان المركزي وعجزه عن الاستمرار في تزويد الموردين بالدولار.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала