تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب في برلمان القرم الروسية: ذهبنا الأسطوري المسروق سيعاد من أوكرانيا

© Sputnik . Sergey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورمدينة الكهف "قلعة تشوفوت-كالي" التي تعود للقرون الوسطى في مقاطعة باختشيساراي، وتعد نصب تذكاري وطني لثقافة القرم
مدينة الكهف قلعة تشوفوت-كالي التي تعود للقرون الوسطى في مقاطعة باختشيساراي، وتعد نصب تذكاري وطني لثقافة القرم - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تابعنا عبر
صرح رئيس لجنة برلمان القرم لشؤون الدبلوماسية الشعبية والعلاقات بين القوميات، يوري غيمبيل، اليوم الثلاثاء، بأن مجموعة القطع الفريدة المعروفة باسم "ذهب السكيث"، كانت قد سُرقت عمليا من مواطني القرم، ولكن عاجلاً أم آجلاً ستُعاد من أوكرانيا.
سيمفيروبول - سبوتنيك. وقال غيمبل لوكالة "سبوتنيك": "سُرقت المجموعة عمليا من سكان القرم ومن روسيا بشكل عام، لكنني واثق من أن مجموعة الذهب ستعود عاجلاً أم آجلاً إلى جمهورية شبه جزيرة القرم".
مناورات الطيران الحربي الروسي لمقاتلات «سو-25» و «ميغ- 31» التابعة للمنطقة الغربية لشرق روسيا، في مقاطعة تفير، 23-24 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.10.2021
روسيا تنقل عددا من مقاتلات "ميغ-29ك" إلى القرم لأغراض تدريبية
وقضت محكمة الاستئناف بأمستردام، اليوم الموافق 26 أكتوبر/ تشرين الأول بتسليم الذهب السكيثي لأوكرانيا وذلك بعد إصدار قرار باعتباره ملكية لدولة أوكرانيا.
وقالت رئيسة المحكمة بولينا هوفماير روتن، إن هذه القطع الأثرية "جزء من التراث الثقافي لأوكرانيا" و "يجب نقلها إلى الجانب الأوكراني".
وقد أخذ الذهب السكيثي من 4 متاحف في القرم، لينقل إلى معرض أقيم في متحف "ألارد بيرسون" في أمستردام في أوائل شباط/فبراير 2014 .
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала