تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رد مسؤول سعودي رفيع على "أسئلة محرجة" بشأن بايدن يثير تفاعلا في البلاد

© REUTERS / GONZALO FUENTESالرئيس الأمريكي جو بايدن، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 22 سبتمبر 2021
الرئيس الأمريكي جو بايدن، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 22 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تابعنا عبر
أثار رد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن وربطه ارتفاع أسعار النفط بالمملكة العربية السعودية و"أوبك"، تفاعلا كبير على واقع التواصل الاجتماعي في السعودية.
وقال الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، إن "رد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان يعكس المهنية والشمولية في الحديث وتحديد النقاط الحقيقية والأساسية لأسباب ارتفاع النفط بعيداً عن تصدير الأزمات أو الخطابات الشعبوية والتهرب من المسؤولية".
— سطام بن خالد آل سعود (@sattam_al_saud) October 25, 2021
من جهته وصف عبدالرحمن العريني، الأسئلة التي رد عليها الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي بـ"أكثر الأسئلة إحراجا".
— د. عبدالرحمن العريني (@Drorainy) October 25, 2021
أما عايض آل سويدان فقال في تغريدة إن "وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أكد لبلومبيرغ أن وقف الصادرات الأمريكية للخارج أحد الحلول التقنية المتاحة".
— عايض آل سويدان (@AyidhSalemQ) October 24, 2021
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد ربط في جلسة حوارية لشبكة CNN، ارتفاع أسعار الوقود في الولايات المتحدة مع ارتفاع أسعار النفط عالميا لمستويات قياسية، بالمملكة العربية السعودية وقلة العرض من دول أوبك و"الكثير من الأشخاص في الشرق الأوسط" الذين يريدون التحدث معه لكنه يستبعد التحدث معهم.
وجاء رد الأمير عبد العزيز في مقابلة على قناة بلومبيرغ، حيث قال إن "أسعار الوقود ارتفت بسبب قلة المخزون في الولايات المتحدة، أسعار الوقود مرتفعة لأن هناك ما بين 2 إلى 2.5 مليون برميل من القدرة الإنتاجية لا تزال معطلة بسبب الإعصار".
للمزيد من أخبار السعودية اليوم تابع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала