تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ملياردير صيني يخسر 25 مليار دولار من ثروته بسبب الضغوط الحكومية

© REUTERS / Tingshu Wang100 يوم قبل بدء أولمبياد بكين 2022، الصين 27 أكتوبر 2021
100 يوم قبل بدء أولمبياد بكين 2022، الصين 27 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبر
انخفضت قيمة ثروة الملياردير الصيني هوي كا يان، مؤسس مجموعة "إيفرغراند" العقارية المثقلة بالديون، بمقدار 25 مليار دولار على مدار عام، في خسارة تأتي كنتيجة للحملة التنظيمية للرئيس شي جين بينغ، والتي استهدفت أصحاب الثروات في الصين.
وأظهرت قائمة "هورون" السنوية الصينية للأثرياء، اليوم الأربعاء، انخفاض صافي ثروة هوي بنسبة 70% تقريبا إلى 11.3 مليار دولار منذ عام 2020، ما يضعه في المرتبة 70 في قائمة أغنى شخص في الصين، بعدما احتل المرتبة الخامسة العام الماضي وتصدر القائمة منذ أربع سنوات.
 المليارديران بيل غيتس (إلى اليسار) ووارن بافيت (في المنتصف) والصحفي تشارلي روز (إلى اليمين) - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
مقتربا من ربع تريليون دولار... ثروة إيلون ماسك تعادل ما يمتلكه غيتس وبافيت مجتمعين
صُنف تشونغ شانشان، قطب أعمال المياه المعبأة البالغ من العمر 67 عاما، كأغنى شخص في الصين بثروة تقدر بما يزيد قليلا على 60 مليار دولار، حسبما نقلت صحيفة "فايننشال تايمز".
كانت "إيفرغراند" الضحية الأبرز للحملة الحكومة الصينية التي تستهدف خفض مستويات الديون وكبح جماح أسعار العقارات المرتفعة، وهو هدف مهم لسياسة شي للحد من عدم المساواة الاجتماعية وتعزيز "الرخاء المشترك" حيث يستعد لبدء فترة ولاية ثالثة العام المقبل.
تدين الشركة لمستثمري التجزئة والموردين والدائنين الآخرين بأكثر من 300 مليار دولار، وتجنبت بصعوبة تعثرا رسميا قبل أيام، وعلى مدار العام الماضي، تراجعت أسهمها بأكثر من 80%، مما قلل بشكل كبير من صافي ثروة هوي.
أقرأ أيضا: لماذا يتحدث الجميع عن شركة "إيفرغراند" الصينية؟ هل حقا سوف تتسبب في أزمة مالية جديدة؟
بدأ الحملة التنظيمية في البلاد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بإلغاء طرح عام أولي بقيمة 37 مليار دولار من قبل شركة التمويل عبر الإنترنت "آنت غروب" التابعة للملياردير جاك ما، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "علي بابا" والتي تحملت غرامة قدرها 2.8 مليار دولار في أبريل/ نيسان بسبب انتهاكات مزعومة.
ومنذ أن تم حظر الاكتتاب العام الأولي، انخفضت ثروة ما، الذي احتل المرتبة الأولى في قائمة "هورون" العام الماضي، بنسبة 36% إلى 39.6 مليار دولار، فيما تراجعت ثروة بوني ما، رئيس شركة "تنسنت"، بنسبة 20% تقريبا خلال نفس الفترة إلى 49 مليار دولار.
طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала