تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس إيران يعلق لأول مرة على الهجوم الإلكتروني ضد بلاده

© REUTERS / DIDOR SADULLOEVالرئيس الإيران إبراهيم رئيسي خلال اجتماع قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون في دوشنبه، طاجيسكتان 17 سبتمبر 2021
الرئيس الإيران إبراهيم رئيسي خلال اجتماع قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون في دوشنبه، طاجيسكتان 17 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبر
قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن الهجوم الإلكتروني الذي استهدف محطات الوقود في البلاد، أمس، كان هدفه "تعطيل حياة الناس"، لإثارة غضب المواطنين "من خلال خلق الفوضى والاضطراب في حياتهم".
وأشار رئيسي خلال اجتماع للحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة "توقع الهجمات الإلكترونية ومنعها والتجهيز لمكافحتها"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".
هجمة إلكترونية - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تعطل محطات وقود في إيران نتيجة لهجوم إلكتروني
وشدد على ضرورة أن "نكون مستعدين بجدية في مجال الحرب الإلكترونية، ويجب على الأجهزة ذات الصلة، مع التقسيم المناسب للعمل، ألا تسمح للعدو بمتابعة أهدافه الشريرة في هذا المجال وخلق مشاكل في عملية حياة الناس".
وأضاف رئيسي: "يريد البعض إثارة غضب الناس من خلال خلق الفوضى والاضطراب في حياتهم"، موضحا بأن "الغرض من هذا الإجراء هو تعطيل حياة الناس حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم المحددة".
ولفت الرئيس الإيراني إلى أنه في "هذا الهجوم السيبراني، لم يربك المسؤولون فحسب، بل تمكنوا أيضًا من إدارة الموقف على الفور، كما أظهر الناس وعيهم في مواجهة هذه المشكلة ولم يسمحوا لأي شخص بالإساءة واغتنام الفرصة..".
وأشاد بالمعلومات التي وردت في الوقت المناسب من قبل وسائل الإعلام الوطنية، وتابع: "علينا أيضا أن نقدر بصدق دعم الشعب وتعاونه".
ودعا رئيسي إلى ضرورة أن تعوض وزارة النفط المتضررين مما حدث أمس، وقال إنه: "بالمقابل على وزارة النفط أن تتخذ إجراءات للتعويض عن آثار الاضطراب، حتى لا تضيع حقوق الناس".
يمكنك متابعة المزيد من أخبار إيران مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала