تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طبيبة روسية تكشف الطعام الأفضل لصحة الكلى... منها أطعمة يتناولها الجميع

© Sputnik . Eugene Biyatov / الذهاب إلى بنك الصورالرمان
الرمان - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبر
تعمل الكلى على ترشيح السموم والسوائل الزائدة من الدم، لتفرز بعد ذلك مع البول، ويوصف الفقدان التدريجي لوظائف الكلى بالفشل الكلوي.
ذكرت خبيرة التغذية، ماريا تيخوميروفا، عددا من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الكلى، حسب ما نشر موقع "ميديك فوريوم".
الزيت - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تقرير يعدد خطوات لخفض مستوى الكوليسترول في الدم
ونصحت خبيرة التغذية بتناول البرتقال والرمان والعنب والبصل والثوم للوقاية من أمراض الكلى، كما أن البطيخ واليقطين لهما تأثير مدر للبول، وأوصت تيخوميروفا بالاهتمام بالأعشاب، من بينها بذور الكمون والشمر واليانسون والشبت حيث تعمل الزيوت الأساسية في تركيبتها كعوامل مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج.
ونصح الخبراء بتناول السلطات بانتظام مع الملفوف الطازج الذي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد الجسم على إزالة المواد الضارة، كما تفيد مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم والبصل في محاربة الالتهابات، كما يوصى باستخدام الهليون للطهي الغني بفيتامينات "A" و"C"، بالإضافة إلى مراعاة نظام شرب الماء للحفاظ على صحة الكلى، حذر الخبراء من تناول الحلويات والوجبات السريعة بالإضافة إلى الامتناع عن تناول الكحول.
ويشير الخبراء إلى أن علامات مرض الكلى تتلخص بما يلي: حمى، قشعريرة، ألم في الظهر، ألم في البطن، كثرة التبول، حرقان وألم عند التبول، الغثيان والقيء، دم في البول، ورائح كريهة عند التبول، مما يستدعي زيارة الطبيب حيث يمكن لعدوى خطيرة في الكلى أن تؤدي إلى مضاعفات تهدد الحياة.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала