تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تدرس منع دخول المولات وصالات السينما والأندية لغير المطعمين بلقاح كورونا

© AFP 2021 / MOHAMED EL-SHAHEDبرج القاهرة
برج القاهرة - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبر
قال مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا تدرس إصدار قرار بمنع دخول الأندية الرياضية والمولات وصالات السينما لغير المطعمين بلقاحات كورونا، وذلك على غرار القرار الذي أصدر مؤخرا بمنع دخولهم للمؤسسات الحكومية.
وأضاف تاج الدين، في مقابلة على التلفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن هذه الأماكن تشهد تكدسًا وكثير من الدول تطبق ذلك، ولا تسمح بدخول الأماكن العامة سواء الترفيهية أو الاجتماعية أو الرياضية إلا بالحصول على اللقاح.
وأوضح أن مصر تأخذ هذه الخطوات تدريجيا، وكلما نصل لخطوة معينة تؤدي لضمان زيادة اللقاحات وتوفرها وسهولة الحصول عليها إضافة للحماية والوقاية للمتعاملين مع هذه الجهات.
التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في موسكو، روسيا  7 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
إجراء جديد في مصر لكل من تخطى عاما على تلقيه لقاح كورونا
ولفت أن التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، منذ وقت قريب، كان يستهدف الفئة العمرية من سن 18 عاما فأكثر، ولم يكن هناك تطعيم للسيدات الحوامل أو متوقعات الحمل أو المرضعات، مؤكدا على أن تعطيم هذه الفئات حاليا أصبح مُجازا.
وأشار إلى أن أنواع التطعيمات التي سوف تجاز للسيدات الحوامل ومتوقعات الحمل والمرضعات، وتحصل على الموافقة العالمية والمنظمات العلمية العالمية وهيئة الدواء المصرية سوف تُستخدم.
وأفاد بأن شركة "فايزر" أجرت تجارب إكلينيكة سريرية وأعلنت أن بإمكانها تطعيم الفئة العمرية من 12 لـ18 عاما، ثم أجرت تجارب على ما هم أقل من 12 عاما أي من 5 لـ12 عاما، وبالتالي المُجاز حاليا عالميا هو لقاح "فايزر" الذي يمكن استخدامه لمن سنه أقل من 12 سنة.
وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أنه تم تسجيل 871 حالة إصابة و42 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 326379 من ضمنهم 275637 حالة تم شفاؤها، و18375 حالة وفاة.
تابع أحدث أخبار مصر عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала