تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل 3 ضباط شرطة باكستانيين في اشتباكات مع جماعة إسلامية محظورة

© AP Photo / K.M. Chaudaryالشرطة الباكستانية
الشرطة الباكستانية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبر
قال وزير الداخلية الباكستاني، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة ضباط شرطة باكستانيين قتلوا وأصيب 70 آخرون في صدامات مع حركة "لبيك باكستان" الإسلامية المحظورة.
تصادمات واشتباكات بين مسلمي كشمير وقةات الأمن الهندية في مدينة سريناغار، الهند 3 أغسطس/ آب 2016. - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
احتفال سكان كشمير بفوز باكستان على الهند في بطولة الكريكيت يثير غضب نيودلهي
وتحتج الحركة على اعتقال زعيمها سعد رضوي، الذي اعتقل في أبريل / نيسان، عندما تم حظر حزب الحركة، وتطالب بطرد السفير الفرنسي، حسبما ذكرت "فرانس برس".
وقال الشيخ رشيد أحمد في مؤتمر صحفي إن المحتجين فتحوا النار على الشرطة ببنادق كلاشنيكوف، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة. من جانبه قال قائد شرطة البنجاب، راو سردار علي خان، في مؤتمر صحفي منفصل، إن أربعة ضباط لقوا حتفهم.
واتهمت حركة "لبيك باكستان" بدورها الشرطة بإطلاق النار على الحشد، وقتل أربعة من أنصارها، فيما نفت الشرطة في ولاية البنجاب استخدام الرصاص المطاطي أو البنادق، ولم تعلق على مزاعم بوفاة محتجين.
وبدأت الاحتجاجات الأخيرة، يوم الجمعة الماضي، في مدينة لاهور، معقل الجماعة، حيث بدأ آلاف الأشخاص في التحرك ببطء نحو العاصمة إسلام أباد.
وأسفرت اشتباكات بين الجانبين في لاهور، يوم الجمعة، عن مقتل ضابطي شرطة، فيما أفادت حركة "لبيك باكستان"، يوم السبت، بمقتل خمسة من أنصارها.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала