تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نجل الملا عمر مؤسس حركة طالبان يظهر علنا للمرة الأولى... فيديو

© REUTERS / STRINGERعناصر من حركة "طالبان" تخرج إلى شوارع كابول لفض المظاهرات المناهضة لها، أفغانستان 7 سبتمبر 2021
عناصر من حركة طالبان تخرج إلى شوارع كابول لفض المظاهرات المناهضة لها، أفغانستان 7 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
تابعنا عبر
ظهر الملا محمد يعقوب، نجل مؤسس حركة طالبان الأفغانية، اليوم الأربعاء، لأول مرة في أحد مستشفيات العاصمة كابول.
ومحمد يعقوب هو وزير الدفاع الجديد في أفغانستان، ونجل زعيم طالبان السابق الملا محمد عمر الذي توفي في عام 2013، ولم تعلن وفاته إلا بعد مرور عامين، ونادرا ما تداولت الأوساط الإعلامية صورا له.
وبعد أكثر من 20 عاما من حرب قادتها حركة طالبان ضد حكومة مدعومة من الولايات المتحدة والغرب، عادت الحركة إلى الحكم منتصف أغسطس/آب الماضي، بعد اجتياحها كامل الأراضي الأفغانية بشكل مفاجئ، بالتزامن مع الانسحاب الأمريكي من البلاد.
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، ظهر نجل مؤسس طالبان، في مستشفى سردار محمد داوود خان العسكري، حيث ناشد رجال الأعمال إلى العمل على الاستثمار في المستشفيات المحلية للسماح للمواطنين بالعلاج في الداخل دون الحاجة إلى السفر خارج البلاد.
وقال الملا محمد يعقوب في ظهور متلفز: "لننفق بعض الأموال هنا (في المستشفيات)، على أشقائنا رجال الأعمال أن يأتوا إلى هنا لبناء مستشفيات وعيادات، على الأطباء أن يأتوا هنا أيضا".
ويعاني قطاع الصحة في البلد الذي دمرته الحرب من أوضاع سيئة، ما يدفع آلاف المواطنين إلى البحث عن رحلات علاج في الخارج بما في ذلك في الدول المجاورة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала