تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران تكشف محور محادثاتها الجارية مع الاتحاد الأوروبي

© REUTERS / Majid Asgaripour/WANA الانتخابات الرئاسية الإيرانية، طهران، إيران 14 يونيو 2021
الانتخابات الرئاسية الإيرانية، طهران، إيران 14 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
تابعنا عبر
كشف مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، علي باقري، عن محور محادثاته مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، إنريكي مورا.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن باقري قوله بأن محادثاته مع مورا، كانت جدية وبنّاءة، لافتا إلى أن "الحظر الظالم ضد الشعب الإيراني كان محور هذه المحادثات"، على حد تعبيره.
وفي وقت سابق، أكد باقري، كبير المفاوضين النوويين في إيران، أن بلاده مصممة على الانخراط في مفاوضات من شأنها إزالة جميع العقوبات المفروضة عليها.
جاء ذلك عبر حساب باقري على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الاثنين الماضي، حيث أوضح أن "إيران مصممة على الانخراط في مفاوضات من شأنها أن تزيل العقوبات غير القانونية والقاسية بطريقة كاملة وفعالة، وتضمن تطبيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران، وتوفر ضمانًا موثوقًا به لعدم المزيد من التراجع".
واستنكر باقري تعرض بلاده لضغوط وصفها بالقاسية، مؤكدا أنها سياسة فاشلة، لن تؤدي إلى نجاح عملية التفاوض، وقال: "استمرار سياسة الضغط الأقصى الفاشلة لن يزيل بالتأكيد أي عقبة في التفاوض لإزالة العقوبات غير القانونية والقاسية، بل سيضيف المزيد إلى تعقيدات المفاوضات الموجودة بالفعل".
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار إيران.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала