تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجزائر تبحث إمداد تنزانيا بالمحروقات وتطوير شبكتها الكهربائية

© Sputnik . Karim tebiإعادة تأهيل محطة كهرباء سورية ضخمة دمرها "داعش" والجيش الأمريكي بالتناوب
إعادة تأهيل محطة كهرباء سورية ضخمة دمرها داعش والجيش الأمريكي بالتناوب - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
تابعنا عبر
أجرى وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، اليوم الخميس، مباحثات مع وفد تنزاني برئاسة وزير الطاقة جانيوري يوسف مكامبا، سبل إمداد تنزانيا بالمحروقات وتطوير شبكتها الكهربائية.
وقالت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، في بيان على موقعها الإلكتروني: "استقبل وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب، وفدا تنزانيا برئاسة وزير الطاقة السيد جانيوري يوسف مكامبا، وهذا بحضور رئيسي مُجمعي سوناطراك وسونلغاز، حيث ناقش معهم السبل والوسائل لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الطاقة والمناجم".
عامل يتفقد محطة كريشبا للغاز في الجزائر بعد مهاجمة مجهولين أطلقوا قذائف وصواريخ محلية الصنع على المنشأة التي تعمل بشكل مشترك مع شركات أجنبية وتشرف عليها شركة الغاز الحكومية الجزائرية سوناطراك - سبوتنيك عربي, 1920, 05.02.2020
الجزائر تعين رئيسا جديدا لشركة الطاقة الحكومية سوناطراك
وأوضح البيان أن الوزيرين وافقا بعد دراسة كل إمكانيات التعاون، على برنامج عمل حيث تم على هذا النحو تكليف مجموعة عمل مشتركة بتنفيذ الإجراءات المختارة لدراسة إمكانيات إمداد تنزانيا بالمحروقات (النفط الخام والمنتجات المكررة) وتخزين المحروقات.
وذكر البيان أن الجانبين ناقشا فرص الاستثمار في الهندسة وتوليد الكهرباء وتطوير شبكة الكهرباء في تنزانيا، حيث تم الاتفاق على التوقيع مستقبلا على مذكرة تفاهم.
وعبّر وزير الطاقة الجزائري عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين وتكثيف التبادلات مع الدول الأفريقية، خصوصا في إطار استراتيجية التنمية لمجمعي سوناطراك وسونلغاز التي تستهدف انفتاحها على السوق الأفريقية.
في المقابل، عبّر الوزير التنزاني عن اهتمام بلاده الكبير بحضور سوناطراك وسونلغاز لتنمية الاستثمارات في تنزانيا من خلال تعزيز الشراكة المربحة للجانبين في صناعات النفط والغاز والكهرباء.
وأشار مكامبا أيضا إلى أن البلدين سيعملان بشكل مشترك وأن مجموعة فنية ستكون مسؤولة عن وضع خارطة طريق من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال.
وكان وزير الطاقة التنزاني جانيوري يوسف مكامبا قد وصل، أمس الأربعاء، إلى الجزائر، في زيارة رسمية تستمر يومين، بهدف بحث سبل تدعيم الشراكة الجزائرية- التنزانية في مجال الطاقة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала