تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بايدن يصف أحداث السودان بـ"الانتكاسة الخطيرة" ويدعو لعودة الحكومة المدنية

© REUTERS / GONZALO FUENTESالرئيس الأمريكي جو بايدن، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 22 سبتمبر 2021
الرئيس الأمريكي جو بايدن، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 22 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
تابعنا عبر
اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، الأحداث الأخيرة في السودان بأنها "انتكاسة خطيرة"، ودعا قادة الجيش السوداني إلى الإفراج عن كل المسؤولين المعتقلين أخيرا.
القاهرة- سبوتنيك. وقال بايدن في بيان نشره موقع البيت الأبيض حول المستجدات في السودان: "الأحداث خلال الأيام الأخيرة تعد انتكاسة خطيرة لكن الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب الشعب السوداني ونضاله السلمي لدفه أهداف الثورة إلى الأمام".
رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
مجلس الأمن الدولي يرفض إجراءات الجيش السوداني ويطالب بعودة الحكومة المدنية
ودعا الرئيس الأمريكي القادة العسكريين في السودان للإفراج عن كل المعتقلين بشكل فوري واستعادة المؤسسات المرتبطة بالحكومة الانتقالية، وذلك بما يتماشى مع الإعلان الدستوري الموقع عام 2019 واتفاق جوبا للسلام الموقع عام 2020.
وتابع قائلا: "أعتقد أن الأطراف السودانية كافة يمكنها استعادة الرؤية المشتركة لاستئناف عملية التحول الديمقراطي في السودان بدعم من المجتمع الدولي".
تأتي تصريحات بايدن بعدما أعلن القائد العام للقوات المسلحة السودانية، هذا الأسبوع، حالة الطوارئ في أنحاء البلاد، وإلغاء مجلسي السيادة والوزراء؛ متهما المكون المدني في السلطة بـ"التآمر والتحريض ضد الجيش".
واعتقل الجيش رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، صباح يوم الاثنين الماضي، قبل أن يُطلق سراحه فيما بعد ويوضع رهن الإقامة الجبرية، فيما اعتُقل بعض المسؤولين الآخرين إلا أنه لم يُطلق سراحهم حتى الآن.
لاقت تحركات الجيش السوداني انتقادات دولية واسعة؛ مع الدعوة للإفراج عن السياسيين والمسؤولين المعتقلين، والعودة إلى المسار الديمقراطي.
زلزال سياسي يضرب السودان
زلزال سياسي يضرب السودان - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
زلزال سياسي يضرب السودان
 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала