تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل يساعد الرمان في السيطرة على أمراض القلب والسكري؟

CC0 / Pixabay/ Ragabz / الأكل الصحي - الصحة - التغذية الصحية
الأكل الصحي - الصحة - التغذية الصحية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
تابعنا عبر
يعتبر الرمان مصدرا مهما للفيتامينات مثل فيتامين "C"، "A"، "B5"، "E"، "K"، كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم المهمين لصحة القلب، بالإضافة إلى الكالسيوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور.
وأظهرت العديد من الدراسات فوائد الرمان ودوره في الحفاظ على صحة القلب وسلامة الشرايين، وأكد موقع "ميديك فوريوم" أن النشاط المضاد للأكسدة للرمان أعلى بثلاث مرات من نشاط النبيذ الأحمر والشاي الأخضر.
حدقة العين - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
ماهي الفيتامينات التي تحافظ على صحة العين؟... وما هو دورها
ويفيد الرمان الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2، لأنه يقلل من مستويات علامات الالتهاب في الدم، ويزيد من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (الكوليسترول الجيد)، ويتحد هذا النوع من الكوليسترول مع الكوليسترول "الضار" ويعيده إلى الكبد، ثم يزيله في الخارج.
ووجد الخبراء أن بعض المركبات الموجودة في الرمان، مثل بونيساجين وحمض الإيلاجيك، لها تأثيرات مضادة لمرض السكر، حيث أنها تحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي والأضرار التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة مرض السكري من النوع 2.
ويسهم الرمان في تعزيز صحة الفم والأسنان، ومحاربة السرطان، والوقاية من فقر الدم، ويعمل على الحفاظ على نضارة البشرة، كما يعزز عصير الرمان من عمل الجهاز الهضمي، ومعالجة الالتهابات، وتقوية الذاكرة، ويستخدم قشر الرمان في إيقاف النزف الخارجي، الوقاية من الالتهابات والعدوى، بينما يحمي مغلي القشور من مشاكل القولون ويعزز من صحة الكلى والكبد، ويسهم في القضاء على الطفيليات.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
 
 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала