تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل يمكن للتكنولوجيا النووية مساعدة البشر للعيش على المريخ؟

© AFP 2021 / Jack Guez رواد فضاء من فريق من أوروبا وإسرائيل يرتدون بدلات فضائية خلال مهمة تدريبية لكوكب المريخ، في موقع يحاكي محطة خارج الموقع في حفرة رامون في متسبي رمون في صحراء النقب جنوب إسرائيل في 10 أكتوبر 2021.
رواد فضاء من فريق من أوروبا وإسرائيل يرتدون بدلات فضائية خلال مهمة تدريبية لكوكب المريخ، في موقع يحاكي محطة خارج الموقع في حفرة رامون في متسبي رمون في صحراء النقب جنوب إسرائيل في 10 أكتوبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
تابعنا عبر
أصبحت المفاعلات النووية من أهم مصادر الطاقة في العالم خاصة أن العديد من الدول بدأت تتوسع في استخدامها لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، الذي يعد من أكبر مصادر الانبعاثات الكربونية.
وتسببت الانبعاثات الكربونية بظاهرة الاحتباس الحراري، الذي يسهم في رفع درجة حرارة الأرض تدريجيا وحدوث التغيرات المناخية وما يصاحبها من أزمات يمكن أن تهدد الحياة على كوكب الأرض على المدى البعيد.
العرب إلى المريخ - لحظة إعلان وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، دبي، الإمارات العربية المتحدة 9 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.10.2021
الإمارات تعلن عن اكتشاف جديد في كوكب المريخ
وقالت إن العلوم والتكنولوجيا النووية تتعدى مجال الطاقة متنوعة، مشيرة إلى أن مركبة "بيرسيفيرانس" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أجرت العديد من الاختبارات على كوكب المريخ باستخدام العلوم النووية.
ولفتت المؤسسة الإماراتية إلى أن استكشاف الفضاء أصبح يعتمد على المفاعلات النووية، مشيرة إلى أن مركبتي "بيرسيفيرانس و"كيوريوسيتي" التابعتين لـ"ناسا" تستخدمان مفاعلات نووية صغيرة للحصول على الطاقة اللازمة لتشغيلها.
وتابعت: "التكنولوجيا النووية تساعدنا في استشكاف عوالم أخرى والوصول إلى أبعد نقاط المجموعة الشمسية".
وطرحت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية سؤالا يتحدث عن إمكانية مساهمة التكنولوجيا النووية في جعل حياة البشر على كوكب المريخ أمرا ممكنا في العصر الحالي.
© Sputnikإنفوجراف... 3 مهام إلى المريخ في 2021
إنفوجراف... 3 مهام إلى المريخ في 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
إنفوجراف... 3 مهام إلى المريخ في 2021
يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала