تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

واشنطن: تركيا لا تزال جزءا من برنامج مقاتلات "إف 16"

إف-16 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
تابعنا عبر
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الخميس، إن تركيا لا تزال منخرطة في إجراءات شراء طائرات طراز "إف- 16" من الولايات المتحدة، رغم استبعاد أنقرة من برنامج مقاتلات "إف- 35" بسبب شرائها أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس- 400".
واشنطن- سبوتنيك. وأوضح سوليفان في مؤتمر صحفي أن تركيا لم تعد مشاركة في برنامج "إف- 35"، لكن فيما يتعلق ببرنامج "إف- 16"؛ هناك عملية قائمة منذ سنوات لكيفية تقديم البلدان طلبات لشراء طائرات مقاتلة ومعدات ذات صلة، وأنقرة أحد أطراف هذه العملية، والتي ستستمر.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
كيف تتوسع تركيا في أفريقيا بهدوء وتتخطى قوى مثل الصين؟
يوم الأربعاء، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع أنطون ساميلروث إن الوفدين الأمريكي والتركي أجريا محادثات مثمرة لحل النزاعات بشأن هذه المسألة، مضيفا أن الوفدين يعتزمان الاجتماع مرة أخرى في واشنطن خلال الأشهر المقبلة.
من المتوقع أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في غلاسكو على هامش قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ، وفقا للبيت الأبيض.
قال أردوغان للصحفيين، في وقت سابق من هذا الشهر، إنه يعتزم مناقشة استرداد 1.4 مليار دولار قيمة مشتريات ضمن برنامج طائرات "إف- 35" التي لم تتسلمها تركيا.
طالع أخبار تركيا اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала