جبهة تيغراي تعلن سيطرة قواتها على بلدة استراتيجية في إثيوبيا

© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAHلاجئون من منطقة تيغراي (إثيوبيا) يعبرون نهر ستيت على الحدود بين السودان وإثيوبيا، ديسمبر 2020
لاجئون من منطقة تيغراي (إثيوبيا) يعبرون نهر ستيت على الحدود بين السودان وإثيوبيا، ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت "جبهة تحرير تيغراي"، اليوم السبت، عن سيطرة قواتها على بلدة دسي الاستراتيجية في إقليم أمهرة، والقريبة من الطريق الرئيسي المؤدي إلى أديس أبابا.
رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
إثيوبيا ترد على تقارير "كاذبة" بعد تجدد الصراع الداخلي
وأكدت الوكالة أن المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية لم يرد على طلب للتعقيب، مشيرة إلى أنه لم يتسن لها التحقق من التطورات التي أعلنتها الجبهة الشعبية.
واندلع الصراع في إثيوبيا في منطقة تيغراي في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020، حيث زعمت أديس أبابا أن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، وهي قوة سياسية محلية رئيسية، هاجمت قاعدة عسكرية مما دفع الحكومة إلى شن عملية مضادة.
وأعلنت رئيس الوزراء، آبي أحمد، في وقت سابق من هذا العام انتصار الحكومة المركزية في الحرب، وصنف القضاء الإثيوبي الجبهة كجماعة إرهابية، لكنها عادت بشكل مفاجئ خلال واستعاد مقاتلوها السيطرة على عاصمة الإقليم ومناطق أخرى. أعلن الجيش الوطني شن حملة عسكرية جديدة قبل أيام.
طالع أخبار إثيوبيا عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала