تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئاسة التركية تصدر بيانا بشأن لقاء أردوغان وبايدن في مجموعة العشرين

© REUTERS / KEVIN LAMARQUEالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في قمة العشرين، إيطاليا، 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في قمة العشرين، إيطاليا، 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبر
أصدرت الرئاسة التركية بيانا بشأن اجتماع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، على هامش قمة مجموعة العشرين، في العاصمة الإيطالية روما.
وذكر البيان أن الاجتماع "عقد في مناخ إيجابي، وتناول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية".
الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع ثنائي على هامش قمة قادة مجموعة العشرين في روما، إيطاليا، 31 أكتوبر / تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
بايدن يعرب لأردوغان عن مخاوفه من امتلاك تركيا صواريخ "إس-400" الروسية
وأضاف أن الرئيسين "أكدا على إرادتهما المشتركة من أجل تعزيز وتطوير العلاقات التركية الأمريكية، وأنهما اتفقا على تشكيل آلية مشتركة لمتابعة هذه الخطوات".
وتابع بيان الرئاسة التركية أن "الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي جو بايدن بحثا في اجتماعهما الثنائي الخطوات المتبادلة التي سيتم اتخاذها في إطار المنظور المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري بين بلديهما".
كما لفت البيان إلى أنه "تم التأكيد على أهمية التحالف في إطار "الناتو" وأرضية الشراكة الاستراتيجية".
وحضر الاجتماع الثنائي وزير الخارجية أنتوني بلينكن من الجانب الأمريكي، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو من الجانب التركي.
وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقائهما اليوم الأحد على هامش قمة مجموعة العشرين، عن مخاوفه من امتلاك تركيا صواريخ "إس-400" الروسية.
كما لفت بيان البيت الأبيض أن الرئيسين ناقشا اليوم العملية السياسية في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأفغان المحتاجين، والانتخابات في ليبيا، والوضع في شرق البحر المتوسط، والجهود الدبلوماسية في جنوب القوقاز.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار تركيا اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала