تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حشود تستقبل غريتا تونبرغ بعد وصولها إلى غلاسكو لحضور مؤتمر المناخ... رغم عدم دعوتها

© REUTERS / YVES HERMANالناشطة المناخية السويدية، غريتا ثونبرغ، تصل إلى محطة غلاسكو المركزية، قبل مؤتمر "كوب 26"، 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
الناشطة المناخية السويدية، غريتا ثونبرغ، تصل إلى محطة غلاسكو المركزية، قبل مؤتمر كوب 26، 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبر
فوجئت ناشطة المناخ السويدية المراهقة، غريتا تونبرغ، بحشود في استقبالها لحظة وصولها إلى غلاسكو الأسكتلندية لحضور قمة المناخ العالمي "كوب 26".
ونشرت وكالة "رويترز" مقطعا مصورا للعديد من معجبي تونبرغ وهم يستقبلونها بعد أن وصلت، أمس السبت، إلى محطة قطار غلاسكو المركزية قادمة من العاصمة البريطانية لندن، من بينهم صحفيون ومصورون، وهم يتدافعون من أجل الاقتراب منها، وسط حماية الشرطة لها.
وربط العديد من الأشخاص الذين التقوا غريتا تونبرغ البالغة من العمر 18 عاما في وسط غلاسكو أذرعهم معا لتشكيل درع لحمايتها من الحشود.
ويسمع في الفيديو صوتا يصيح للمتجمهرين حولها: "امنحوها مساحة" و"هذا ليس صحيحا".
وفي أول تعليق منها على الاستقبال الحافل لها في غلاسكو، نشرت غريتا تونيرغ صورة لها للحظة وصولها، وغردت معها: "أخيرا في غلاسكو من أجل "كوب 26"، وشكرا لكم على الترحيب الحار جدا"، وأرفقت كلامها برمز تعبيري لوجه ضاحك يتصبب بالعرق.
وكشفت غريتا تونبرغ في حديث لها مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أمس السبت، أنه لم يتم دعوتها لحضور مؤتمر المناخ "كوب 26".
ودائما ما تتهم ثونبرغ قادة العالم بعدم بذلهم جهودا ملموسة من أجل التغيراللمناخي، وقالت إن الدول الكبرى بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمكافحة تغير المناخ، وفي وقت سابق من الشهر الجاري وصفتهم المملكة المتحدة بأنهم "أشرار المناخ"، بحسب تعبيرها.
ومؤتمر "كوب" هو مبادرة للأمم المتخدة تضم مجموعة واسعة من قادة العالم، الذي اجتمعوا 26 مرة منذ عام 1995.
 ومن بين قادة العالم الذين سيحضرون في نسخة العام الحالي من مؤتمر المناخ العالمي، الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала