صراع عنيف بين القوات الإثيوبية وجبهة تيغراي للسيطرة على مدينة رئيسية

© AFP 2022 / AMANUEL SILESHIأفراد من الحرس الجمهوري الإثيوبي
أفراد من الحرس الجمهوري الإثيوبي - سبوتنيك عربي, 1920, 01.11.2021
تابعنا عبرTelegram
وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي، للسيطرة على مدينة كومبولتشا، يوم الاثنين، بعدما أعلن المتمردون أنهم سيطروا على بلدة ثانية في غضون يومين.
جاء إعلان المتمردين عن السيطرة على كومبولتشا بعد يوم من إدعائهم السيطرة على ديسي، وهو أمر - إن كان صحيحا - فيعني أن الجبهة حققت تقدما كبيرا في الحرب المستمرة منذ قرابة العام، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".
جثة شاب قال شهود إن الأمن أطلق عليه النار لخرقه حظر التجول في ميكيلي- تيغراي في 27 فبراير 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 01.11.2021
أديس أبابا تتهم جبهة تيغراي بقتل أكثر من 100 شاب
تشهد أجزاء كبيرة من شمال إثيوبيا انقطاع خدمات الاتصال، وفرضت قيودا على وصول الصحفيين إلى المنطقة، ما يجعل من الصعب التحقق من المزاعم بشأن القتال بطريقة مستقلة عن ادعاءات الطرفين.
أكد سكان كومبولتشا استمرار إطلاق النار طوال الليل وحتى وقت مبكر من صباح يوم الاثنين، ورجح بعضهم شن هجمة جوية بعدما سمعوا ما قالوا إنها تبدو غارة على مشارف البلدة حوالي منتصف الليل.
وقال أحد مواطني المنطقة يدعى محمد، والذي رفض ذكر اسمه الأخير لأسباب تتعلق بالسلامة: "كانت الليلة مليئة بعيارات نارية كثيرة. سمعت غارة جوية بعد منتصف الليل خارج حدود كومبولتشا".
فيما قال حمديو، وهو صاحب متجر في كومبولتشا، للوكالة الفرنسية إنه سمع بدوره ما "بدا وكأنها غارة جوية" في منتصف الليل. لكن متحدثة باسم الحكومة قالت يوم الاثنين: "لم تكن هناك ضربات جوية في كومبولتشا هذه الليلة".
طالع أخبار إثيوبيا عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала