انهيار كامل لعملة "لعبة الحبار" المشفرة بعد أسبوعين على إطلاقها

© AFP 2022 / Mohd Rasfanفنانون يرتدون ملابس شخصيات من مسلسل "لعبة الحبار" الذي اشتهر على شبكة "نتفليكس"، يظهرون على سلم متحرك في أحد مراكز التسوق في مدينة كوالالمبور، ماليزيا 20 أكتوبر 2021.
فنانون يرتدون ملابس شخصيات من مسلسل لعبة الحبار الذي اشتهر على شبكة نتفليكس، يظهرون على سلم متحرك في أحد مراكز التسوق في مدينة كوالالمبور، ماليزيا 20 أكتوبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
تابعنا عبرTelegram
تسببت عملة "لعبة الحبار" المشفرة وغير المصرح بها، والتي تحمل اسم المسلسل الكوري حديث الإنتاج من قبل شركة "نتفليكس"، والتي شهدت ارتفاعا خياليا في الأيام الماضية، تسببت في خسائر فادحة للمستثمرين الذين ضخوا أموالهم بها.
أطلق الأصل الرقمي في 21 أكتوبر/ تشرين الأول لأول مرة في محاكاة لـ"لعبة الحبار" الذي وصف بأنه العمل الأكثر مشاهدة في تاريخ كوريا الجنوبية، لكنه لم يحصل على إذن مسبق من "نتفليكس"، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".
ظهور حالات الإصابة بـ كوفيد-19 في الصين، وفرض ارتداء الكمامات واختبارات كورونا على المواطنين من جديد، 5 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
"وباء جديد أم حرب"... لماذا دعت الصين مواطنيها لتخزين المواد الأساسية بشكل طارئ؟
ارتفعت قيمة العملة المشفرة التي تسمى رسميا "سكويد" أو "الحبار" بسرعة صاروخية، حيث قفزت قيمتها من بضع بنسات عند الإطلاق إلى 2856 دولارا يوم الاثنين، وفقا لبيانات موقع "كوين ماركت كاب".
لكنها شهدت انهيارا تراجيديا خلال الأربع وعشرين ساعة التالية، حيث تراجعت بشكل حاد إلى ما دون بنس واحد، اليوم الثلاثاء، بعدما حول مطورها ما بين 2.5 مليون دولار و3.5 مليون دولار إلى عملات أخرى.
وتسبب الانسحاب الضخم في أن تصبح عملة الحبار عديم القيمة فعليا، نظرا لأنه يحمل علامات على وجود عملية احتيال والتي أطلق عليها اسم "سحب البساط"، في تشبيه لتجسيد موقف يتم فيه انتزاع سجادة من تحت أقدام المستثمرين.
طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала