تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أدوات لـ"تصحيح شكل رؤوس الأطفال" تحدث ضجة واسعة في الصين

© AFP 2021 / HECTOR RETAMALطفل صيني
طفل صيني - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
تابعنا عبر
كشفت تقارير صينية عن انتشار عادة بين الآباء في الصين أخيرا، وهي خوذ تساعد على تشكيل رؤوس أبنائهم بصورة صحيحة.
وانتشرت في المتاجر الصينية قوالب تصحيحة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتم وضعها على رؤس الأطفال من أجل جعلها مستديرة ومثالية، بحسب تقرير صادر عن موقع "تنسنت نيوز" الصيني.
عروسين صينيين - سبوتنيك عربي, 1920, 12.10.2021
نصف الفتيات في مناطق الصين الحضرية لا يخططن للزواج
وتعمل تلك الخوذ المنتشرة في الصين أخيرا على تثبيتها على رأس الطفل لساعات طويلة، مع الاعتقاد بأن ذلك يمكن أن يساعد في تشكيل جماجمهم الناعمة التي لا تزال في طور النمو إلى شكل دائري أكثر إرضاء من الناحية الجمالية، وفقًا لمعايير الجمال في الصين.
وروت إحدى الأمهات الصينيات تجربتها الشخصية مع تلك الخوذ المعجزة، من خلال منشور لها على منتدى شياهونغشو، ويحمل عنوان "أخذت طفلي لتصحيح شكل رأسه على الرغم من معارضة أهلي"، فقالت إنها أحضرت رضيعتها البالغة من العمر 7 أشهر إلى منشأة طبية للحصول على "أدوات تصحيح شكل الرأس" المصنوعة خصيصا لها.
وتابعت الأم التي رفضت ذكر اسمها في منشورها المحذوف حاليا: "أعتقد أن ارتداء خوذة الرأس له نفس وظيفة ارتداء الأقواس، وهي تصحيح جزء من الجسم وجعله أكثر جمالا، إنني أملك رأسا مسطح، وأنا أعلم كم هو مؤلم ذلك بالنسبة للنساء اللواتي يسعين إلى الجمال، لا أريد أن تكبر طفلتي وأن تندم على هذا الجزء من جسدها"، بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورننغ بوست" الصينية.
وعن سعر الخوذة، فقد أفاد موقع "سوهو" أن تكلفتها تبلغ ما يقرب من 4300 دولار أمريكي، كما أنها تتوافر على موقع "علي بابا" الصيني بأسعار تبدأ من 20 دولارا.
وانتقل هوس الحصول على رأس مستدير إلى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال الموقع الصيني "وايبو"، إذ بدأ مستخدموه في مشاركة نصائحهم وحيلهم حول كيفية تصفيف الشعر بشكل مختلف عن خلق مظهر رأس مستدير تماما.
وفي منشورات أخرى، شارك مستخدمون على "وايبو" صورة عضو فريق الكي-بوب الموسيقي "بي تي إس"، جيون جانغكوك، وأشاروا إلى رغبتهم في الحصول على شكل رأسه المستدير والمثالي، كما نشر بعضهم صورا لأشكال التقدم المختلف لتصحيح شكل الرأس بعد استخدام الوسائل.
وكتب أحد المستخدمين: "شكل رأسك يحدد جاذبيتك، امنح أطفالك بداية جيدة وصحح عظام رؤوسهم قدر الإمكان".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала