تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ضجة في الصين بعد اعتقال شاب أرسل لأصدقائه "ميم" ساخرا من الشرطة... صورة

© AP Photo / Eugene Hoshikoالشرطة الصينية
الشرطة الصينية  - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
تابعنا عبر
احتجزت السلطات الصينية رجلًا لمدة تسعة أيام، بعدما أرسل صورة مركبة ساخرة "Memes" إلى دردشة جماعية إلكترونية، والتي اعتُبرت مسيئة للشرطة، في واقعة أثارت جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.
لي، الذي عُرف باسم عائلته فقط، أرسل الصورة المرفقة بتعليقات ساخرة (ميم) على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "ويشات"، حيث كان يشكو من إجراءات الوقاية المحلية ضد الوباء في أواخر الشهر الماضي، وفقا للسلطات ووسائل الإعلام الحكومية.
الحج، الكعبة، مكة، السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.10.2021
فيديو يفجر جدلا واسعا في العالم الإسلامي... هل هؤلاء يهود يطوفون حول الكعبة؟
تتبنى الصين سياسة لمكافحة العدوى لا هوادة فيها، والتي دفعت المسؤولين إلى إعادة فرض عمليات الإغلاق وإجراءات الطوارئ الأخرى في الأسابيع الأخيرة في محاولة للحد من انتشار الفيروس، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.
ونشرت الشرطة في مدينة كينغتونغشيا، في منطقة نينغشيا، لقطة شاشة للرسائل النصية الخاصة بـ"لي" على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، لكنها حذفت المنشور لاحقا.
أرسل لي "ميم" يظهر فيه كلبا يرتدي قبعة شرطة، ويحمل الشارة الخاصة بهم ويشير إلى الكاميرا، وهي صورة شائعة تم استخدامها على نطاق واسع عبر الإنترنت من قبل، مع وجود اختلافات في بعض الأحيان في المعنى أو التوصيف أو حتى بعض التعديلات على ملابس الكلب.
كشفت صحيفة "ذا بيبر" الحكومية تفاصيل الواقعة التي أثارت قلقا في الصين، مع وسم سجل 170 مليون مشاهدة، حيث احتج الكثيرون على معاقبة لي، قائلين إن استخدام النكات على الإنترنت لا يجب أن يكون سببا للاحتجاز من قبل الشرطة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала