تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"الحرب السعودية على اليمن ظالمة"... تصريحات مقتدى الصدر تطغى على أزمة قرداحي

© AP Photoمقتدى الصدر
مقتدى الصدر - سبوتنيك عربي, 1920, 04.11.2021
تابعنا عبر
يبدو أن فتيل أزمة التصريحات القديمة، لم يتوقف عند أقوال وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حيث ظهرت تصريحات زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، على الواجهة، وكانت حديث المغردين في الساعات الأخيرة الماضية.
نشر المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد عبد السلام، مقطع فيديو على صفحته في "تويتر" يظهر فيه الصدر وهو يقول:
إن "الحرب السعودية على اليمن ظالمة باللغة الصريحة، ولا أجامل من هذه الناحية".
وأضاف الصدر: "التدخل السعودي في اليمن زاد من التفاقم الطائفي ومن العنف في المنطقة، ولو أوقفت السعودية حربها على اليمن لعاد على جميع المنطقة بالأمن وبإطفاء وبتقليل النار الطائفية".
بدوره، شارك  الكاتب السعودي تركي الحمد، على صفحته في "تويتر" تصريحات الصدر معتبرا أن "هذا الكلام يخلو من المنطق وأبجديات السياسة".
ورد الكاتب السعودي عليها قائلا:
"الحوثي (أنصار الله) يثير القلاقل في اليمن نيابة عن إيران، ولولا التدخل السعودي، لكانت كل الجزيرة العربية خاضعة لإيران، وهذا ما كانت تريده إدارة أوباما، وبايدن اليوم. أما الطائفية، فقد غزت المنطقة مع الطائرة الفرنسية عام 1979، والدبابات الأمريكية عام2003".
وبحسب "سي إن إن"، فإن تصريحات الصدر ليست جديدة، بل تعود إلى مقابلة أجراها مع قناة "فرانس 24" عام 2015 وتحديدا في شهر يونيو/ حزيران، أي بعد نحو 3 أشهر من بدء الحرب اليمنية في مارس/ آذار 2015. 
لكن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان استقبل في شهر يوليو/ تموز 2017، الصدر في لقاء وصف بـ"الأول من نوعه بينهما"، في السعودية، حيث أعلن الصدر بعد وقت في بيان رسمي توافق الجانبان حول عدد من القضايا التي تهم العراق.
لكن المثير أن المتحدث باسم "أنصار الله"، شارك أيضا مقطعا قديما لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط، وصف فيه الأخير الحرب اليمنية بالعبثية أيضا.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала