تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

غريتا تونبرغ: قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" فاشلة... فيديو

© REUTERS / YVES HERMANناشطة المناخ السويدية، غريتا تونبرغ، خلال مسيرة على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26"، غلاسكو، أسكتلندا، 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021
ناشطة المناخ السويدية، غريتا تونبرغ، خلال مسيرة على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ كوب 26، غلاسكو، أسكتلندا، 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.11.2021
تابعنا عبر
شنت ناشطة المناخ السويدية المراهقة، غريتا تونبرغ، هجوما حادا على قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26"، اليوم الجمعة، ووصفتها بأنها "فاشلة".
وقالت تونبرغ لآلاف المتظاهرين الشباب خلال مسيرة في مدينة غلاسكو الأسكتلندية، حيث تعقد القمة العالمية إنه "ليس سرا أن "كوب 26" فاشلة".
كما اعتبرت غريتا تونبرغ ذات الـ18 عاما المحادثات التي تخللت قمة "كوب 26" بأنها "احتفال طويل لمدة أسبوعين بالعمل كالمعتاد، وثرثرة لا معنى لها".
وقالت تونبرغ: "هذا لم يعد مؤتمرا للمناخ، إنه الآن مهرجان عالمي للغسيل الأخضر".
ويجتمع ممثلو ما يقرب من 200 دولة حول العالم في قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" لتوضيح تفاصيل اتفاقية باريس لعام 2015، والتي تهدف إلى الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى ما بين 1.5 و2 درجة مئوية من خلال التخفيضات الشاملة للانبعاثات.
ناشطة المناخ السويدية، غريتا تونبرغ - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
غريتا تونبرغ من خارج قمة "كوب 26": قادة العالم يتظاهرون فقط بالاهتمام بأزمة المناخ
وشهد الأسبوع الأول من قمة "كوب 26" إعلانات من بعض الدول للتخلص التدريجي من استخدام الفحم، وإنهاء التمويل الأجنبي للوقود الأحفوري، لكن كانت هناك تفاصيل قليلة حول كيفية تخطيطها لإزالة الكربون الجماعي، والتي يقول العلماء إنها خطوة ضرورية.
وقالت غريتا ثونبرغ: "لا يمكنهم تجاهل الإجماع العلمي ولا يمكنهم تجاهلنا".
يشار إلى أن غريتا تونبرغ الحاصلة على لقب "ِشخصية العام" من مجلة "تايم" الأمريكية في عام 2019 لم تتلق دعوة رسمية لحضور النسخة الـ26 من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала