تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الفلسطينية: بينيت يتحدى أمريكا بتصريحاته عن القنصلية

© AFP 2021 / FABRICE COFFRINIوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في جلسة استثنائية بالأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في فلسطين، 27 مايو 2021
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في جلسة استثنائية بالأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في فلسطين، 27 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.11.2021
تابعنا عبر
استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، التي عبر فيها عن رفضه فتح قنصلية أمريكية في القدس.
واعتبرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "تصريحات بينيت تمثل تحديا سافرا لقرارات وسياسية الإدارة الأمريكية التي أعلنت مرارا وتكرارا رفضها للاستيطان، وإصرارها على إعادة فتح القنصلية".
صلاة عيد الأضحى في ساحة مسجد الأقصى في القدس، فلسطين 20 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
نائب وزير الخارجية الإسرائيلي يستبعد إعادة فتح البعثة الأمريكية للفلسطينيين في القدس
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريحات له يوم أمس السبت إنه "لا مكان لقنصلية أمريكية تخدم الفلسطينيين في القدس. نحن نعبر عن موقفنا بوضوح وبدون دراما، القدس هي عاصمة دولة إسرائيل".
وانتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات بينيت، معتبرة أنها تضع مواقف الإدارة الامريكية، والمجتمع الدولي على محك الاختبار النهائي لمصداقية هذه المواقف.
وقالت الوزارة "إن الوقت قد حان للمجتمع الدولي أن يأخذ زمام المبادرة في احترام التزاماته وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الاحتلال والاستيطان، وأن يوقف رهاناته البائسة على الحكومة الإسرائيلية".
ورأت الخارجية الفلسطينية أن "تصريحات بينيت تؤكد بشكل رسمي أن حكومته هي حكومة استيطان ومستوطنين وتسعى للحفاظ على نفسها على حساب الحق الفلسطيني".
وخلال الأشهر الأخيرة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في أكثر من مناسبة أنها ستمضي قدما في إعادة فتح القنصلية التي من مهامها تنسيق العلاقة مع الفلسطينيين.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала