تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حرس الحدود البيلاروسي يؤكد لـ "سبوتنيك" سماع إطلاق نار من الجانب البولندي للحدود

© REUTERS / Kacper Pempelالمهاجرون العراقيون على الحدود البولندية البيلاروسية، 14 أكتوبر 2021
المهاجرون العراقيون على الحدود البولندية البيلاروسية، 14 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
تابعنا عبر
أكد الناطق باسم لجنة الحدود البيلاروسية، أنطون بيتشكوفسكي، لوكالة "سبوتنيك"، سماع إطلاق النار من الجانب البولندي لمنطقة الحدود مع بيلاروس.
مينسك - سبوتنيك. وقال بيتشكوفسكي معلقا على المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام بشأن إطلاق النار على الحدود البيلاروسية البولندية: "نعم يسمع صوت إطلاق النار من الجانب البولندي".
وفي الآونة الأخيرة، أفادت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا بأن هناك زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الموقوفين على الحدود مع بيلاروسيا، متهمة مينسك بخلق أزمة هجرة.
ونظراً للوضع القائم، قرر رئيس بولندا فرض حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لبيلاروسيا، والاستعانة بالجيش والشرطة، لمساعدة سلطات الحدود.
وأفاد حرس الحدود البولندي أنه في أيلول /سبتمبر الماضي، تم تسجيل 7535 محاولة لعبور الحدود مع بيلاروسيا بشكل غير شرعي، في حين كان هذا العدد قد بلغ في عام 2020 بكامله، 120 محاولة فقط.
وأشار الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، في وقت سابق، إلى أن مينسك لن تصد بعد الآن، تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، بسبب العقوبات الغربية، وعدم توفر الأموال والإمكانيات.
كما يعلن حرس الحدود البيلاروسي، بشكل متكرر، عن قيام ليتوانيا وبولندا ولاتفيا بطرد المهاجرين إلى أراضي جمهورية بيلاروسيا.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала