تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لبنان يؤكد تمسكه بـ"الدور المقدس" في حل أزمته مع الخليج

© Sputnik . Abdul Kader Albayمؤتمر صحفي مشترك للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، بيروت، لبنان 8 نوفمبر 2021
مؤتمر صحفي مشترك للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، بيروت، لبنان 8 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
تابعنا عبر
أكد وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، اليوم الاثنين، تمسك بلاده بدور الجامعة العربية في الوساطة بين أي دولتين عربيتين يشهدان خلافًا، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين لبنان ودول الخليج.
وقال بو حبيب، خلال لقائه بالأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، في بيروت، إن "دور الجامعة العربية مقدس ونقدره كثيرا في لبنان لأنها صلة الوصل بين الدول العربية"، مؤكدا أنه "أجرى حوارا حول الأزمة مع دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وإمكانية حلحلتها والبدء في رأب الصدع الموجود حالياً".
وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أكد في وقت سابق اليوم، أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كانت كفيلة بنزع فتيل الأزمة مع دول خليجية، مشيرا إلى أن العلاقات العربية العربية يجب أن تكون إيجابية وجيدة.
وأوضح زكي، عقب لقائه مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: "العلاقات العربية العربية يجب أن تكون إيجابية وجيدة، ومسألة استقالة جورج قرداحي كان يمكن أن تنزع فتيل الأزمة من البداية لكن الأمور استمرّت على حالها"، مشيرا أن أجواء لقاءاته مع رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب في لبنان كانت "حريصة على العلاقات مع الخليج".
وقال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، يوم الخميس الماضي، في تصريحات مع قناة "الميادين" إنه "لن يستقيل ولم يغير موقفه"، بعدما كرر رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، دعوته إلى قرداحي بتحكيم ضميره، مؤكدا أن الحكومة واجهت ظروفا أصعب بعد مواقفه الشخصية قبل دخوله الوزارة.
وجاءت هذه التصريحات على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة أنصار الله اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.
وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.
 تابع أحدث أخبار لبنان عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала