تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لقطات نادرة لطقوس جنائزية في ذكرى رحيل زعيم الأمازون

تابعنا عبر
صحيح أن القبيلة الآن لا تكاد تصل إلى مائتي شخص، إلا أنها لازالت تحافظ على تقاليدها وعاداتها، من ضمنها الطقوس الجنائزية التي تسمى "كواروب"، وهي طقوس جنائزية لتكريم زعيم القبيلة.
تتمتع قبيلة ياوالابيتي الهندية التي تعيش في منطقة الأمازون (الآن في حديقة شينغو (أو زينغو) الوطنية في البرازيل) بتقاليد غير عادية وروحية قوية.
وعلى الرغم من أنه، وفقًا لأحدث البيانات، يتحدث 10 أشخاص فقط من بين 200 شخص لغة يافالابيتي، إلا أن التقاليد فيها قوية، ولم يعد من الممكن تسمية القبيلة بالوحشية.
فالأعياد الفريدة وأيام إحياء الذكرى هي تقاليد راسخة لديهم، مثل يوم كاسيك أريتان (الملك/ الأمير أريتان)، الذي يعتبره الهنود الحمر قائدًا عظيمًا، شغل منصب رئيس معهد بيسكيس (Peskis) للبيئة العرقية في "شينغو" (Xingu).
على الرغم من الاختراق الكبير للحضارة الحديثة، إلا أن "ياوالابيتي" (Yavalapiti) استطاعت أن تحافظ على العادات والطقوس التقليدية التي مورست على مر القرون. على سبيل المثال، يفضل أهالي القبيلة عدم الصيد بقضبان الغزل، لكنهم يغمسون أغصان نبات التيمبو في النهر، الذي يحتوي عصيره على سموم طبيعية يمكن أن تضعف الأسماك إلى هذا الحد، لدرجة أنه يمكن الإمساك بها باليد.
وفي الأعياد والرقص التقليدي، تنجذب عيون الزوار والسياح إلى حركة "الأجسام البرونزية القوية" التي شحذتها الطبيعة البكر.
إلا أن طفولة الجنس البشري تترك مع قبائل الأمازون، وتختفي جنبًا إلى جنب مع الغابات الاستوائية التي خدمت عالم هؤلاء الناس على مر آلاف السنين.
وترون في ألبوم "سبوتنيك" بعضًا من مشاهد الطقوس الجنائزية لقبيلة "ياوالابيتي".
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجال قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يؤدون "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
رجال قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يؤدون رقصة الحداد خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
1/12
رجال قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يؤدون "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجل من قبيلة ياوالابيتي يمسك بطائر الببغاء في يوم "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
رجل من قبيلة ياوالابيتي يمسك بطائر الببغاء في يوم كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
2/12
رجل من قبيلة ياوالابيتي يمسك بطائر الببغاء في يوم "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجال قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يؤدون "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
رجال قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يؤدون رقصة الحداد خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
3/12
رجال قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يؤدون "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoنساء من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشاركن في "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 11 سبتمبر 2021.
نساء من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشاركن في رقصة الحداد خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 11  سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
4/12
نساء من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشاركن في "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 11 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يعد الطعام خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 6 سبتمبر 2021.
رجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يعد الطعام  خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 6 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
5/12
رجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يعد الطعام خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 6 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoأطفال من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يسبحون في مياه نهر خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 10 سبتمبر 2021.
أطفال من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يسبحون في مياه نهر خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 10 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
6/12
أطفال من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يسبحون في مياه نهر خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 10 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) شوهد وسمكة مربوطة على وسطه، بعد أن اصطادها من نهر تواتواري، خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 6 سبتمبر 2021.
رجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) شوهد وسمكة مربوطة على وسطه، بعد أن اصطادها من نهر تواتواري، خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 6 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
7/12
رجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) شوهد وسمكة مربوطة على وسطه، بعد أن اصطادها من نهر تواتواري، خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 6 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجال من قبائل مختلفة يشاركون في مصارعة ضمن طقوس "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 10 سبتمبر 2021.
رجال من قبائل مختلفة يشاركون في مصارعة ضمن طقوس كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 10 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
8/12
رجال من قبائل مختلفة يشاركون في مصارعة ضمن طقوس "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 10 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoأشخاص من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشاركن في "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 11 سبتمبر 2021.
أشخاص من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشاركن في رقصة الحداد خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 11  سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
9/12
أشخاص من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشاركن في "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 11 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoطلوع الشمس في ياوالابيتي في يوم "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 7 سبتمبر 2021.
طلوع الشمس في ياوالابيتي في يوم كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 7 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
10/12
طلوع الشمس في ياوالابيتي في يوم "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 7 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoرجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشارك في "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
رجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشارك في رقصة الحداد خلال كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
11/12
رجل من قبيلة ياوالابيتي (Yawalapiti) يشارك في "رقصة الحداد" خلال "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 4 سبتمبر 2021.
© REUTERS / Ueslei Marcelinoامرأة من قبيلة کامایورا تدخن الأعشاب طقوس صيد الأسماك ضمن طقوس "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 5 سبتمبر 2021.
امرأة من قبيلة کامایورا تدخن الأعشاب طقوس صيد الأسماك ضمن طقوس كواروب (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 5 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي
12/12
امرأة من قبيلة کامایورا تدخن الأعشاب طقوس صيد الأسماك ضمن طقوس "كواروب" (Kuarup)، وهي طقوس جنائزية لتكريم ذكرى Cacique Aritana ، زعيم ياوالابيتي، في حديقة شينغو الوطنية، البرازيل، 5 سبتمبر 2021.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала