تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الإيراني يطلق صواريخ كروز وطوربيدات على "أهداف العدو" في البحر

© Photo / Public domainانطلاق صاروخ "هاربون" من سفينة حربية أمريكية
انطلاق صاروخ هاربون من سفينة حربية أمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
تابعنا عبر
أطلق الجيش الإيراني، اليوم الاثنين، صواريخ كروز "قادر" و"قدير" و"نصر"، وطوربيدات من غواصات "طارق" و"غدير" على أهداف عائمة وتحت سطح الماء، في اليوم الثاني من مناورات "ذو الفقار 1400" المشتركة.
مناورات البحرية الإيرانية والروسية في المحيط الهندي، إيران، روسيا، 17 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.11.2021
إيران تكشف عن الأهداف الرئيسة من مناورات "ذو الفقار 1400" 
وأضاف أيضا أنه تم استخدام الغواصات التابعة للقوة البحرية، من فئتي "طارق" و"غدير"، وبعض الطوربيدات لمواجهة التهديدات السطحية وتحت السطحية، مؤكدا الهدف العائم بإطلاق طوربيد من على غواصة غدير المحلية الصنع.
وأشار إلى أن الوحدات البحرية للجيش استخدمت طائرة مسيّرة حربية إلكترونية ورادار مضاد للإشعاع "أميد" ونجحت في تعطيل رادارات العدو على الساحل، معتبرا استخدام المعدات والأسلحة المحلية في هذه المناورات من نقاط قوته.
وأكد الأدميرال موسوي أن "أعداء المنطقة لم يرغبوا أبدا ولم يتمكنوا من إحلال الأمن في المنطقة"، مضيفا أن "الإرهاب والصهيونية وحماتهم اليوم يهددون أمن المنطقة، لذلك نعتقد أن إحلال الأمن الدائم يتطلب يقظة وتعاون جميع دول المنطقة".
ونقلت وكالة "تسنيم" عن الأدميرال سياري، أمس الأحد، أن بلاده ستجري المرحلة الرئيسية للمناورات البحرية الضخمة، التي يطلق عليها اسم "ذوالفقار 1400"، بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي لبلاده.
وأشار الأدميرال حبيب الله سياري إلى أن مساحة المناورات البحرية الضخمة تمتد في منطقة تزيد مساحتها عن مليون كم مربع، وتنتشر في شرق مضيق هرمز وبحر عمان إلى شمال المحيط الهندي.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала