تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سلاح إسرائيلي جديد يمكنه اعتراض صواريخ وطائرات دون إطلاق صاروخ واحد... صورة

© REUTERS / AMIR COHENالقبة الحديدية تتصدى صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه أراضي غلاف غزة، عسقلان، فلسطين 15 مايو 2021
القبة الحديدية تتصدى صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه أراضي غلاف غزة، عسقلان، فلسطين 15 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبر
كشفت إسرائيل، اليوم الخميس، عن نظام دفاعي جديد متطور يستخدم أشعة كهرومغناطيسية لإسقاط الأهداف.
وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، تم تطوير نظام "Scorpius" من قبل شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) وهو فعال في القضاء على التهديدات الأرضية والجوية.
واستطاعت منظومة Scorpius إسقاط طائرات وصواريخ العدو دون إطلاق صاروخ واحد، في أول ظهور لها خلال مناورات "العلم الأزرق" الدولية والتي شاركت فيها القوات الجوية الإسرائيلية الشهر الماضي.
إطلاق المقاومة الفلسطينية الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مدينة تل أبيب رداً على قصف برج مكون من 12 طابق في مدينة غزة، فلسطين 11 مايو2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2021
هل فشلت منظومة "القبة الحديدية" في حماية إسرائيل من الصواريخ؟
وقالت الصحيفة إن "المنظومة تعمل باستخدام حزم الطاقة الكهرومغناطيسية، ويمكن لهذه المنظومة اكتشاف ومهاجمة مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية على ترددات مختلفة – وبمدى يتراوح من عشرات إلى مئات الكيلومترات".
كما أنها قادرة على تعطيل الأنظمة الكهرومغناطيسية المختلفة، بما في ذلك الرادار وأجهزة الاستشعار الإلكترونية والملاحة واتصالات البيانات.
ويطلق نظام Scorpius الجديد حزمة هجومية من شأنها أن "تعمي" الصاروخ أو الطائرة المقاتلة أو الطائرات بدون طيار دون الخلط بين طائرات العدو والطائرات الصديقة في نفس المجال الجوي.
وتصف إسرائيل المنظومة الجديدة بأنها "قفزة تاريخية" في عالم الحرب الإلكترونية، لافتة إلى أن الأمريكيين هم من يعملون اليوم لمحاولة تحقيق مثل هذه القدرة.
أما الروس وفقا للصحيفة، فلديهم المنظومة الأقرب إلى هذه المنظومة الإسرائيلية، لكنها عبارة عن مدفع إلكتروني قوي يستهدف منطقة معينة ويضرب أي مركبة جوية بداخلها.
تابع أحدث أخبار العالم عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала