تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف ينفي تورط شركة "أيروفلوت" الروسية في نقل المهاجرين إلى بيلاروسيا

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو، روسيا 6 أكتوبر 2021
مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو، روسيا 6 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبر
نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، التصريحات حول تورط شركة "أيروفلوت" الروسية في أزمة الهجرة على حدود بيلاروسيا، واصفا إياها بـ "غير الصحيحة".
لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
بوتين يقترح خلال حديثه مع ميركل مناقشة مشكلة أزمة الهجرة على الحدود البيلاروسية
من جانبها قالت شركة "أيروفلوت" إن المعلومات المتعلقة بمشاركة الشركة أو مساعدتها في تنظيم النقل الجماعي للمهاجرين إلى بيلاروسيا غير صحيحة.
وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود شاووش أوغلو، في اتصال هاتفي مع نظيره البولندي، زبيغنيف راو، أن تركيا ترفض الاتهامات الموجهة إليها بالتورط في نقل المهاجرين إلى بيلاروسيا.
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث، أمس الأربعاء، خلال اتصال هاتفي مع القائمة بأعمال المستشار الألماني أنغيلا ميركل، مسألة المهاجرين على الحدود البيلاروسية.
مطار شيريمتيفو، الطيران الروسي آيروفلوت، موسكو، روسيا مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
روسيا قد تبحث حظر تحليق شركات الطيران الغربية فوق أراضيها حال فرض عقوبات ضد "آيروفلوت"
وجاء في بيان المكتب الإعلامي للكرملين: "تم بحث مسألة اللاجئين على الحدود البيلاروسية مع الاتحاد الأوروبي بالتفصيل، كما تم الإعراب عن القلق إزاء التداعيات الإنسانية لأزمة الهجرة، واتفق فلاديمير بوتين وأنغيلا ميركل على مواصلة الحديث حول هذا الشأن".
وكانت الحدود البولندية البيلاروسية قد شهدت توترا بعد أن توجه آلاف المهاجرين غير القانونيين نحوها، منذ أمس الاثنين، لمحاولة عبورها في اتجاه بولندا، الأمر الذي عززت معه قوات حرس الحدود البولندية موقفها بنشر آلاف من الجنود الإضافيين، لتقوم بمنع هؤلاء المهاجرين من اجتياز حدودها.
وقامت السلطات البولندية بنشر 10 آلاف جندي من قوات حرس الحدود، لمنع المهاجرين من دخول أراضيها.
وقد اعتبرت وزارة الدفاع البيلاروسية، ما قامت به بولندا من نشر هذه القوات نشاطا عسكريا كبيرا، مشيرة إلى أن مينسك لم تتلق إخطارا من وارسو، في هذا الشأن.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала