تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إدارة بايدن تسخر من ترامب و"سفيره المبعوث" إلى زيارات خارجية... "خياله ‏نشط جدا"‏

© REUTERS / EDUARDO MUNOZالرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
تابعنا عبر
سخر البيت الأبيض من مزاعم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن لديه "سفيرا مبعوث" يقوم ‏برحلات خارجية له.‏
وكان ترامب قال في بيان له، أمس الخميس، إنه أرسل "مبعوثه" ريتشارد غرينيل إلى حدود كوسوفو وصربيا نيابة عنه من أجل "تسليط الضوء" على اتفاق تم التوصل إليه هناك خلال فترة رئاسته.
وكتب ترامب في البيان نشرته المتحدثة باسمه، ليز هارينغتون، عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن "الاتفاقات التي توسطت فيها إدارتي تاريخية ولا ينبغي التخلي عنها، فالكثير من الأرواح معرضة للخطر".
من ناحيته، رفض مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يذكر اسمه، البيان الصادر عن دونالد ترامب على الفور، وقال لمراسل موقع "RealClearPolitics"، فيليب وغمان: "بعيدا عن خياله النشط جدا، لم يعد دونالد ترامب رئيسا وليس لديه أي "سفراء مبعوثين" يمثلون الولايات المتحدة".
كما غردت فيفيان سلامة، مراسلة الأمن القومي لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه "لا ينبغي أن يكون للرؤساء السابقين مبعوثين نشطين".
وأضافت: "في الواقع، أظن أن زيارة غرينيل مجاملة أكثر من أي شيء جاد".
وفي عام 2019، عيّن دونالد ترامب غرينيل جرينيل مبعوثا خاصا لمفاوضات السلام بين صربيا وكوسوفو، التي أسفرت عن اتفاق تاريخي لاستئناف الرحلات الجوية بين عاصمتي البلدين، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.
جو بايدن ودونالد ترامب - سبوتنيك عربي, 1920, 09.10.2021
بايدن يلغي امتيازا تنفيذيا كان ترامب حصل عليه بشأن أحداث الكابيتول
وشغل غرينيل وهو حليف قوي لترامب، منصب سفير الولايات المتحدة في ألمانيا في القترة من 2018 إلى 2020، وأصبح مديرا بالإنابة للاستخبارات الوطنية لنحو أربعة أشهر في 2020.
وسبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلفاؤه أن تصرفوا كما لو كانوا يديرون نوعا من الرئاسة في الظل، منذ أن غادر البيت الأبيض في شهر يناير/ كانون الثاني 2021.
وفي شهر يوليو/ تموز، قال رئيس موظفي البيت الأبيض السابق، مارك ميدوز، إنه يلتقي مع ترامب "أعضاء مجلس الوزراء" في نادي ترامب الوطني للغولف في نيوجيرسي لمناقشة مستقبله السياسي.
كما وصف ميدوز الرئيس السابق ترامب بأنه "رئيس منخرط بشكل كامل، ومركّز للغاية، ويبقى في مهمة"، بحسب صحيفة "هافنغتون بوست" البريطانية.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала