تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دبلوماسي: الوضع على حدود بيلاروسيا متوتر وأي خطأ قد يؤدي إلى عواقب مأساوية

© REUTERS / Kacper Pempelقوات الجيش البولندي على الحدود البولندية البيلاروسية، 14 أكتوبر 2021
قوات الجيش البولندي على الحدود البولندية البيلاروسية، 14 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
تابعنا عبر
أكد المندوب الدائم لبيلاروسيا لدى الأمم المتحدة، فالنتين ريباكوف، أن الوضع متوتر على حدود بيلاروسيا، حيث تقوم الدول المجاورة بحشد المعدات العسكرية قبالة الحدود؛ لافتا إلى أن أي خطأ قد يؤدي إلى عواقب مأساوية.
وقال ريباكوف، لوكالة "سبوتنيك"، إن ازدياد الحشد العسكري على الحدود أصبح ملاحظا، ليس فقط في بولندا فحسب، بل في لتوانيا أيضا، وحتى أوكرانيا أعلنت هي الأخرى أنها ستقوم بحشد وحدات إضافية لسلاح حرس الحدود والجيش، قرب الحدود مع بيلاروسيا.
طائرة مدنية - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
الخطوط الجوية البيلاروسية تصدر قرارا جديدا بشأن مواطني سوريا والعراق واليمن
وأضاف أنه "في اجتماع اليوم، أصدر رئيس الدولة ألكساندر لوكاشينكو تعليماته إلى وزير الدفاع بضرورة اتخاذ الإجراءات إزاء التعزيزات العسكرية على الحدود مع بولندا وأوكرانيا ودول أخرى".
وتابع قائلا، "شدد الرئيس على أننا لا نريد بأي حال من الأحوال تصعيد الموقف .. ونحن ندرك تماما، أن الوضع متوتر، لدرجة أن أيا من الاستفزازات وأي أخطاء بشرية، قد تؤدي إلى عواقب مأساوية للغاية".
لذلك، قيل خلال هذا الاجتماع، وفقا للدبلوماسي البيلاروسي، "إننا لا نلوح بأسلحتنا، ولا نريد إخافة أحد؛ ولكن قواتنا المسلحة ستدافع عن مصالحنا جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة الروسية، في إطار تعاوننا ضمن دولة الاتحاد".
وكان وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكي، أشار، بوقت سابق، إلى أن بولندا تقوم بحشد معدات عسكرية، تشمل أسلحة عسكرية ذات عيار ثقيل، قرب الحدود مع بيلاروسيا.
وذلك على خلفية توجه آلاف المهاجرين، نحو الحدود البولندية مع بيلاروسيا، يوم الاثنين الماضي، في محاولة لاجتياز الحدود؛ فيما قامت السلطات البولندية بنشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنعهم من ذلك.
تابع أحدث أخبار العالم عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала