تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

محكمة عسكرية تقضي بإعدام جنديين روانديين بتهمة قتل 7 صوماليين في أغسطس

© Sputnik . Youry Abramotchkin  / الذهاب إلى بنك الصورعاصمة الصومال مقديشو
عاصمة الصومال مقديشو - سبوتنيك عربي, 1920, 13.11.2021
تابعنا عبر
حكم بالإعدام على جنديين روانديين تابعين لقوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وبالسجن على آخرين، بتهمة قتل مواطنين صوماليين قبل ثلاثة أشهر.
القاهرة - سبوتنيك. ونقل التلفزيون الصومالي عن وزير العدل، عبد القادر محمد نور، أن محكمة عسكرية في مقديشو حكمت على 2 من المجندين الأوغنديين بالإعدام وعلى 3 آخرين بالسجن 39 عامًا بعد إدانتهم بقتل 7 مدنيين صوماليين أبرياء في قرية غولوين في أغسطس/آب 2021.
سيارة إسعاف، الصومال - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
قطر تعلق على تفجير مقر للشرطة في الصومال
وكان مجلس التحقيق الذي شكلته بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) للتحقيق في مزاعم وقوع خسائر في صفوف المدنيين في غولوين في 10 أغسطس 2021، أن سبعة مدنيين صوماليين قتلوا على يد أفراد من قوة البعثة، وأن سلوك الأفراد المتورطين انتهك قواعد الاشتباك الخاصة بها.
وكان المجلس قد أكد أن أحد جنود بعثة الاتحاد الأفريقي قتل وأصيب آخر بجروح بطلقات نارية في تبادل لإطلاق النار مع عناصر من حركة "الشباب" (المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول) في نفس يوم الحادث. وأعلنت البعثة "المسؤولية الكاملة عن الأعمال غير القانونية لأفرادها".
وأعلنت البعثة في وقت سابق أن حكومة جمهورية أوغندا ، بصفتها دولة مساهمة بقوات ينتمي إليها الجنود المتورطون، شكلت محكمة عسكرية لمحاكمة الجنود الضالين. وستنعقد المحكمة العسكرية وتدير إجراءاتها في الصومال.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала