تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيدي كوهين يناشد الجزائر السماح لأنريكو ماسياس بزيارة مسقط رأسه... فيديو

© AFP 2021 / LUCAS BARIOULETالمغني أنريكو ماسياس
المغني أنريكو ماسياس - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
تابعنا عبر
دعا المحلل السياسي الإسرائيلي، إيدي كوهين، السلطات الجزائرية للسماح للمغني الفرنسي اليهودي، أنريكو ماسياس، من أصول جزائرية بزيارة البلاد.
وقال كوهين في مقطع فيديو بثه على حسابه الخاص في "تويتر": "أوجه نداء إلى السلطات الجزائرية لتسمح للمغني أنريكو ماسياس بأن يزور مسقط رأسه في الجزائر (قسنطينة) أسبوع أو أسبوعين لاعتبارات إنسانية.."، وهو الحلم الذي لطالما رفعه ماسياس منذ مغادرته الجزائر قبيل الاستقلال.
— إيدي كوهين אדי כהן 🇮🇱 (@EdyCohen) November 12, 2021
وعبّر كوهين، عن استغرابه مما وصفه "حجم الحقد" الذي يكنه الشعب الجزائري لإسرائيل، كما عبّر عن أمله في أن يخفف الجزائريون من عداوتهم تجاه الشعب اليهودي، على حد تعبيره، قائلا: "يا حبذا أن يُقدم الجزائريون وإعلامهم على تخفيف هذا الهجوم المليء بالحقد على الإسرائيليين".
وتابع: "لطالما أكدت الجزائر على لسان أكثر من مسؤول فيها، أنها لا تكن العداوة للشعب اليهودي، وإنما تعارض الفكر الصهيوني وممارسات الحكومة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتطالب بتمكينه من حقوقه المشروعة، والمكفولة قانونا بموجب القوانين والأعراف الدولية ومقررات الأمم المتحدة".
وإلى غاية اليوم ورغم تجاوز ماسياس عقده الثامن، لا يزال المغني الفرنسي من أصول يهودية، يحلم بزيارة مسقط رأسه، وقد عبر عن ذلك بصفة مباشرة، وكشف عن ذلك في بعض أغانية التي بكى فيها بحرقة على عدم تمكنه من زيارة عاصمة الشرق الجزائري.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала