تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اتحاد الكرة السعودي يدرس زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري

© YouTube/Screenshotالنصر والرائد في الدوري السعودي
النصر والرائد في الدوري السعودي - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
تابعنا عبر
يدرس مسؤولو رابطة الدوري السعودي، مع نظرائهم في اتحاد كرة القدم، فكرة زيادة عدد الأجانب المحترفين من 7 إلى 8 لاعبين خلال الفترة المقبلة.
ووفقا لصحيفة "الرياضية" المحلية، فإن "اتحاد كرة القدم السعودي بحث مع رابطة الدوري ورؤساء الأندية مؤخرًا، فكرة زيادة عدد أجانب البطولة، سواء باعتماد مشاركة العدد كاملًا، أو تواجد 7 من أصل 8 على دكّة البدلاء، كما كان يحدث في موسم 2019".
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يصدر القرار الرسمي بزيادة عدد أجانب الدوري السعودي للمحترفين في وقت قريب، وتحديد تاريخ العمل به، بداية من فترة الانتقالات الشتوية، أو مع انطلاقة الموسم المقبل.
وأوضحت أن "كلا من أندية الفيصلي والتعاون والرائد وضمك والفيحاء وأبها، يؤيدون قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب، بينما ترك الطائي والحزم والباطن، القرار في يد المسؤولين، مشددة على أن نادي الشباب يوافق على الاقتراح، ولكن بشرط حصول الفرق نفسها على الدعم المالي نفسه، أو الاستمرار على عدد اللاعبين أنفسهم، بينما رفض نادي الفتح".
يذكر أن الدوري السعودي، كان يعتمد على تواجد 4 لاعبين أجانب في كل فريق، قبل إصدار قرار في موسم 2017-2018، بزيادة العدد إلى ستة، ثم تم رفعه من جديد إلى سبعة في الموسم نفسه.
وتمت زيادة العدد مرة أخرى إلى ثمانية أجانب في موسم 2018- 2019، قبل أن يقلص في 2019- 2020، إلى سبعة، وأعقب ذلك قرار عام بالاستمرار على سبعة أجانب في كل فريق حتى عام 2022.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала