تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الداخلية البولندية: المهاجرون يستعدون لاقتحام حدودنا... فيديو

© Sputnik . Viktor Tolochko / الذهاب إلى بنك الصوروضع المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 8 نوفمبر 2021
وضع المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 8 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.11.2021
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الداخلية البولندية، اليوم الاثتين، أن المهاجرين غير الشرعيين يستعدون لاقتحام الحدود البيلاروسية البولندية.
وقالت الشرطة البولندية في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن "المهاجرين غير الشرعيين يتجمعون عند المعبر الحدودي في كوزنيتسا على الجانب البيلاروسي. وبدعم من مسؤولي الأمن البيلاروسيين، ربما يستعدون لعبور الحدود بالقوة. ضباط حرس الحدود والشرطة والجنود على أهبة الاستعداد".
هذا وأظهر مقطع فيديو جوي نشرته وزارة الداخلية البولندية أن حشدا كبيرا من المهاجرين قد تغلب على السياج على الجانب البيلاروسي ويتجه نحو الحدود. فيما اصطفت قوات الأمن البولندية على أراضيها.
هذا وقال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الاثنين، إن بلاده لا تستطيع إقناع المهاجرين الموجودين على حدودها الغربية، بالعودة إلى ديارهم.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "بيلتا" عن الرئيس البيلاروسي أن بلاده تحاول إقناع المهاجرين بالعودة إلى ديارهم، لكن دون جدوى.
وأوضح أن مينسك سوف ترد على أي عقوبات جديدة يفرضها عليها الغرب، بحسب "ويترز".
تجدر الإشارة إلى أن آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا توجهوا نحو الحدود البيلاروسية مع بولندا، يوم الاثنين الماضي، في محاولة لاجتياز الحدود؛ الأمر الذي دفع السلطات البولندية إلى نشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنعهم من عبور الحدود.
ويتّهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتدبير تنقّل موجه من المهاجرين واللاجئين، لمحاولة دخول أراضي الاتحاد الأوروبي؛ ردّاً على العقوبات، التي فرضتها بروكسل على بلاده سابقا، على خلفية الانتخابات الرئاسية البيلاروسية، وهو ما ينفيه لوكاشينكو.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала