تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البيت الأبيض يريد من الصين "دليلا قابلا للتحقق منه'' بشأن مكان لاعبة التنس المختفية بينغ شواي

© REUTERS / Tim Wimborneلاعبة التنس الصينية، بينغ شواي
لاعبة التنس الصينية، بينغ شواي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.11.2021
تابعنا عبر
قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد دليلا "يمكن ‏التحقق منه" على سلامة لاعبة التنس الصينية المفقودة، بينغ شواي.‏
وقالت ساكي في إفادة صحفية: "إننا ننضم إلى الدعوات الموجهة إلى السلطات [الصينية] بشأن تقديم دليل مستقل يمكن التحقق منه عن مكان وجودها وأنها بأمان".
لاعبة التنس الصينية، بينغ شواي - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
الصين تنفي علمها باختفاء لاعبة التنس بينغ شواي التي اتهمت مسؤولا كبيرا بالاعتداء الجنسي عليها
وكتبت شواي في منشور لها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني "وايبو" أنها تتهم نائب رئيس الوزراء الصيني السابق، تشانغ جاولي، بأنه أجبرها على ممارسة الجنس معه، لكن سرعان من تم حذف منشورها من على المنصة.
وتابعت جين ساكي: "يجب التحقيق في أي تقرير عن اعتداء جنسي، ونحن ندعم قدرة المرأة على التحدث علانية والسعي للمساءلة، سواء هنا أو في جميع أنحاء العالم".
وأضافت: "سنواصل الدفاع عن حرية التعبير، ونعلم أن [الحكومة الصينية] لا تتسامح مطلقا مع الانتقادات وسجل من إسكات من يتحدثون، وما زلنا ندين تلك الممارسات".
وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنظمة التنس النسائية، ستيف سيمون، في بيان إن اختفاء بينغ شواي الغامض "يثير قلقا عميقا"، كما قام نجوم التنس، بمن فيهم ناعومي أوساكا وسيرينا ويليامز، بزيادة نشر الوعي بشأن اختفاء شواي.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала