تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب راض عن حكم قضائي أثار غضب بايدن والعديد من الأمريكيين

© REUTERS / JONATHAN DRAKEالرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في حفل عشاء مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية نورث كارولينا، الولايات المتحدة، 5 يونيو/ حزيران 2021
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في حفل عشاء مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية نورث كارولينا، الولايات المتحدة، 5 يونيو/ حزيران 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.11.2021
تابعنا عبر
عبّر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن رضاه عن حكم قضائي صدر أمس الجمعة، والذي أثار ‏غضب سلفه جو بايدن والعديد من الأمريكيين.‏
وكانت هيئة المحلفين وجدت أن المراهق، كايل ريتنهاوس، البالغ من العمر 18 عاما، غير مذنب من جميع التهم الموجهة إليه في محاكمة اتهامه بالقتل في كينوشا في ولاية ويسكونسن الأمريكية.
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
ترامب يطرح أول كتاب بعد خروجه من الرئاسة... "يغطي الفترة الناجحة التي قضاها في البيت الأبيض"
وتم توجيه إلى كايل ريتنهاوس وقتها تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى، ومحاولة القتل العمد من الدرجة الأولى، والقتل المتهور من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى تهمتان تتعلقان بالسلامة من الدرجة الأولى بتهور.
وقال دونالد ترامب في بيان نشرته المتحدثة باسمه، ليز هارينغتون، أمس الجمعة: "تهانينا لكايل ريتنهاوس على أنه بريء من كل التهم".
وبرر ترامب سعادته بالحكم أنه "يقول في نصه "وُجد أنه غير مذنب"، وبالمناسبة إذا لم يكن هذا دفاعا عن النفس فلا شيء على المتهم"، بحسب قوله.
وكان ترامب دافع عن المراهق، كايل ريتنهاوس، في أغسطس 2020، وقال في مؤتمر صحفي أن ريتنهاوس "كان يحاول الابتعاد عنهم، على ما أعتقد، على ما يبدو، وسقط، ثم هاجموه بعنف شديد".
من ناحيته، دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار هيئة المحلفين، أمس الجمعة، وقال في بيان صحفي إن "نظام هيئة المحلفين يعمل"، لكنه أضاف أنه والعديد من الأمريكيين الآخرين "غاضبون وقلقون" بشأن الحكم.
​وجاء تعليق بايدن على براءة كايل ريتنهاوس بعد خروجه من مركز والتر ريد العسكري الطبي، أمس الجمعة، حيث أجرى فحصا طبيا روتينيا، وتولت نائبته، كامالا هاريس منصبه خلال فترة تخديره.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала