تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العثور على 600 شخص من جنسيات مختلفة "مكدسين" داخل مقطورتين في المكسيك

© AP Photo / Oliver de Rosقافلة من المهاجرين من هندوراس، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
قافلة من المهاجرين من هندوراس، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية  19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2021
تابعنا عبر
أعلن المعهد الوطني للهجرة في المكسيك، في وقت متأخر من مساء السبت، إنقاذ 600 مهاجر من 12 دولة أثناء سفرهم عبر البلاد مكدسين داخل مقطورتين.
وقال المعهد في بيان، إن السلطات عثرت على 145 امرأة و455 رجلا من أمريكا الوسطى وشبه القارة الهندية أيضا، في ولاية فيراكروز الجنوبية الشرقية، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
ستولتنبرغ: تركيا حليف للناتو واستقبلت عددا كبيرا من المهاجرين
وأضاف المعهد أن الغالبية العظمى من هؤلاء المهاجرين آتوا من دول أمريكا الوسطى مثل غواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا، لكن بينهم 37 من بنغلادش و6 من غانا وشخص واحد من الهند وآخر من الكاميرون.
من جانبه قال توناتيوه هيرنانديز، الرئيس المحلي للجنة حقوق الإنسان، إن المهاجرين كانوا "مكدسين" في مقطورتين، مضيفا: "هناك أطفال وقصر ورأيت نساء حوامل ومرضى".
شهدت المكسيك تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين عبر أراضيها، باعتبارها الممر بين أمريكا الوسطى والولايات المتحدة، وارتفع تدفق المهاجرين غير الشرعيين مع تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي اتخذ نهجا أقل تشددا من سلفه دونالد ترامب.
سجلت الولايات المتحدة دخول 1.7 مليون شخص بشكل غير قانوني من المكسيك بين أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وسبتمبر/ أيلول 2021، وهو أعلى مستوى على الإطلاق لهذه الفترة.
طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала