تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تتارستان تبدي استعداها للتعاون مع السعودية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية

© رئاسة جمهورية تتارستان الروسيةرئيس جمهورية تتارستان، رئيس "المجموعة" رستم مينيخانوف خلال اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي" في الرياض
رئيس جمهورية تتارستان، رئيس المجموعة رستم مينيخانوف خلال اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا - العالم الإسلامي في الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 24.11.2021
تابعنا عبر
أكدت الخدمة الصحفية لرئيس جمهورية تتارستان الروسية، اليوم الأربعاء، استعداد الجمهورية للتعاون مع السعودية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.
ونقلت الخدمة الصحفية عن رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف، قوله "المملكة العربية السعودية شريك مهم لروسيا، نعمل على تطوير العلاقات في جميع المجالات تقريبا. وقد أكد قادة دولنا مرارا وتكرارا على اهتمامهم المشترك في زيادة التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية".
وأشار مينيخانوف إلى أن تتارستان ترى اهتماما خاصا بالتعاون في مجال الطاقة والزراعة. وباعتبار تتارستان منطقة رائدة لتنفيذ مشروعات الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا، لذلك فأنا على استعداد للتعاون في هذه المجالات.
ولفت مينيخانوف إلى اهتمام القيادة السعودية بوفود تتارستان والحجاج الذين يؤدون مناسك الحج. مشيرا إلى أنه سيتم تسهيل خدمات التأشيرات للحجاج والسياح في المملكة العربية السعودية بشكل كبير فيما يتعلق بالافتتاح المزمع للقنصلية العامة للمملكة في قازان.
وتستضيف مدينة جدة السعودية، اليوم الأربعاء، انطلاق اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي"، الذي يعقد لبحث القضايا المشتركة بين مسؤولين وعلماء ومفكرين من روسيا الاتحادية ودول العالم الإسلامي.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار سعي روسيا لتعزيز علاقاتها بالعالم الإسلامي، في ظل مبادرة المملكة العربية السعودية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала