تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مسيرات نسائية في تركيا للمطالبة بالمساواة ورفض العنف ضد المرأة

© AFP 2021 / Bulent Kilicنساء تركيات خلال مظاهرة ضد انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول، وهي اتفاقية دولية تهدف إلى حماية المرأة من العنف، اسطنبول، 20 مارس 2021
نساء تركيات خلال مظاهرة ضد انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول، وهي اتفاقية دولية تهدف إلى حماية المرأة من العنف، اسطنبول، 20 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.11.2021
تابعنا عبر
تستعد مجموعات من النساء في تركيا للخروج بمظاهرات في أنحاء متفرقة من البلاد احتجاجا على عدم المساواة والعنف والغلاء، ويتزامن ذلك مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.
أنطاكيا - سبوتنيك. وقال مسؤول في الحزب الشيوعي التركي، اليوم الأربعاء، في تصريح لـ "سبوتنيك" إن الحزب يعتزم تنظيم مظاهرات نسائية في عدد من المدن التركية التي تشمل أنقرة وإسطنبول وإزمير بسبب العنف ضد المرأة والغلاء وعدم المساواة.
الشرطة التركية تعترض مسيرة نسائية - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2019
الشرطة التركية تطلق الغاز المسيل للدموع على تظاهرة نسائية
وكان آلاف الأتراك قد خرجوا إلى الشوارع في إسطنبول وأنقرة وإزمير ومدن كبرى، الاثنين الماضي، للاحتجاج على غلاء الأسعار والسياسات الاقتصادية، التي يطبقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والحزب الحاكم.
وتجمع المحتجون بدعوة من من الأحزاب اليسارية التركية، وطالبوا باستقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة، وذلك على خلفية تدهور سعر صرف العملة الوطنية (الليرة)، مقابل العملتين الأوروبية والأمريكية.
احتجاجات على انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول - سبوتنيك عربي, 1920, 19.06.2021
تركيا.. مسيرة نسائية دفاعا عن حقوق المرأة
واعتقلت قوات الأمن التركية 8 متظاهرين في ولاية إسكي شهير بينهم أعضاء لحزب العمل التركي وذلك خلال تفريق احتجاجات، إضافة إلى اعتقال 7 آخرين في ولاية كوجالي، بينهم موالين لحزب الكادحين.
وقالت مسؤولة في فرع حزب العمل التركي بولاية إسكي شهير،في تصريح لـ "سبوتنيك"، إن الأمن التركي أفرج عن المتظاهرين الموقوفين، اليوم، بعدما أخذ إفادتهم، بينما قالت مسؤولة في فرع الحزب بولاية كوجالي، إن الشرطة أطلقت أمس سراح 7 متظاهرين بعد التحقيق معهم.
ألف امرأة في إسطنبول يقودن مظاهرة احتجاجا على قتل النساء خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة  - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2021
ألف امرأة في إسطنبول يقدن مظاهرة احتجاجا على قتل النساء
وأكد مسؤول من الحزب الشيوعي التركي أن الحزب دعا إلى تنظيم مظاهرات، احتجاجا على ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، بعد هبوط الليرة التركية إلى مستويات قياسية.
وقال لـ "سبوتنيك" إن الحزب سيقيِّم اليوم إمكانية مواصلة المظاهرات الاحتجاجية ضد الوضع الاقتصادي في البلاد وغلاء المعيشة، مشيرا إلى أنه يؤكد ضرورة الاحتجاج على الوضع الاقتصادي القائم في البلاد.
وأضاف: "لكن استمرار المظاهرات مرتبط بردود فعل المواطنين على ذلك"، مشيرا إلى أن الحزب سيتخذ قراره بناء على ذلك.
يذكر أن الدولار الأمريكي ارتفع مجددا ليصل إلى نحو 13 ليرة، بينما أكد الرئيس التركي أنه سيواصل مقاومة الضغوط، التي تدعوه إلى رفع معدلات الفائدة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала