تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أستاذ في تقنية المختبرات الطبية: مزيلات العرق تسبب أكثر أنواع السرطان شيوعا... فيديو

© flickr.com / Sari Montagمزيل التعرق
مزيل التعرق - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2021
تابعنا عبر
كشف عبدالله الفرساني، أستاذ تقنية المختبرات الطبية في جامعة جازان السعودية، عن أن مزيلات العرق تسبب أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا.
وقال الفرساني، في لقاء مع قناة "الإخبارية"، إن مزيل العرق أحد أسباب الإصابة بسرطان الثدي، وقد تم إثبات ذلك علميا ومخبريا بالتعاون بين جامعتي جازان السعودية وريدينج البريطانية.
وأوضح الفرساني أنه تم إثبات العلاقة بين مزيل العرق والإصابة بسرطان الثدي من خلال 4 محاور، الأول من خلال الخلايا العارقة، والثاني اختبارات السمية، والثالث من خلال الاختبارات الجينية والرابع الاختبارات البروتينية.
وطمأن أستاذ تقنية المختبرات المتابعين بأن هناك بدائل بالأسواق لمزيلات العرق المسرطنة، كما أنها تباع بأسعار مناسبة وتكون خالية من مواد البرابين والمواد الاستروجونية، أمثال أملاح الألمونيوم.
وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن سرطان الثدي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا من حيث عدد الإصابات حول العالم في عام 2020، حيث تم تسجيل 2.26 مليون حالة إصابة بسرطان الثدي حول العالم، فيما حل سرطان الرئة في المركز الثاني بـ2.21 مليون إصابة، ثم سرطان القولون والمستقيم بـ 1.93 مليون إصابة خلال العام ذاته.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала