تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية العراقية: مجموع العراقيين العائدين من الحدود البيلاروسية 1894

© Sputnik . Viktor Tolochko / الذهاب إلى بنك الصورإيواء لاجئين من الشرق الأوسط في مركز مؤقت للمهاجرين في منطقة حاجز بروزجي على الحدود البيلاروسية البولندية، 18 نوفمبر 2021
إيواء لاجئين من الشرق الأوسط في مركز مؤقت للمهاجرين في منطقة حاجز بروزجي على الحدود البيلاروسية البولندية، 18 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.11.2021
تابعنا عبر
أكدت وزارة الخارجية العراقية أن مجموع العراقيين الذين عادوا طوعا إلى البلاد من الحدود البيلاروسية سيبلغ 1894 شخصا.
وحسب تصريحات لوكالة الأنباء العراقية، أكد المتحدث الرسمي للوزارة أحمد الصحاف أن وزارته نجحت في تنظيم عدد من الرحلات الاستثنائية إلى الحدود البيلاروسية البولندية، لإعادة العراقيين العالقين عليها.
إخلاء طائرة عراقية في مطار بغداد - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2021
القنصل العراقي في بيلاروسيا: بغداد لم تحدد رحلة إجلاء من مينسك في 25 نوفمبر
وقال: "نجحنا حتى الآن من إعادة المهاجرين ضمن رحلات إجلاء استثنائية وعبر جهود نسقتها الوزارة مع الخطوط الجوية العراقية، وكانت ضمن الرحلات الأولى (431) والثانية (176) والثالثة (435)".
وأوضح أن الرحلة الرابعة "ستكون مساء اليوم (431) والخامسة ستكون يوم غد وتُقل (430)، ليكون مجموع العائدين طوعيّاً1894".
وقال الصحاف إن وزارته "تتابع تطورات ملف المهاجرين العراقيين منذ منتصف حزيران 2021"، لافتا إلى أن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين أجرى اتصالات موسّعة مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي، واستقبل عدداً منهم في بغداد".
ولفت إلى "ضرورة تحقيق الأمن والسلامة للمهاجرين العراقيين وقطع الطريق أمام شبكات تهريب واتجار البشر، التي كانت ضالعة في هذه المخاطر".
وقال: "الوزارة أوعزت لسفارتي جمهوريّة العراق في موسكو ووارسو بإيفاد الفِرَق الدبلوماسيّة إلى أماكن تواجد المهاجرين وتقديم الدعم اللازم لهم والتنسيق مع السلطات في بيلاروسيا، ليتوانيا، لاتفيا، وبولندا".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала