تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أوليانوف: بدء مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني

© Sputnik . Alexander Natruskinمدير قسم عدم الانتشار والحد من التسلح في الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف
مدير قسم عدم الانتشار والحد من التسلح في الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف - سبوتنيك عربي, 1920, 27.11.2021
تابعنا عبر
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أولياونف، اليوم السبت، بدء مشاورات غير رسمية استعدادا لاستئناف مفاوضات فيينا لاستعادة الاتفاق النووي الإيراني.
وقال أوليانوف عبر حسابه بموقع "تويتر": "بدأت في فيينا أول مشاورات ثنائية غير رسمية في إطار الاستعداد للاستئناف الرسمي لمحادثات استعادة خطة العمل المشتركة يوم الاثنين. الاتفاق بهذا الخصوص ما زال يتطلب جهودا كبيرا".
هذا وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، أمس الجمعة، إن ‏"محادثات فيينا مع القوى الكبرى في فيينا، والتي ستعقد الأسبوع المقبل، ستكون بشأن عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي لعام 2015".‏
ومن المقرر أن تستأنف طهران وواشنطن المفاوضات غير المباشرة المتوقفة منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي في فيينا، يوم الاثنين المقبل.
وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، سحب بلاده من الاتفاق النووي في 2018، وأعاد فرض عقوبات قاسية على إيران.
يشار إلى أن إيران والاتحاد الأوروبي أعلنتا مؤخرا، استئناف مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي وعودة الولايات المتحدة إليه في 29 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وكانت الجولة السادسة التي جرت في يونيو 2021، آخر جولات مفاوضات فيينا حول العودة للاتفاق الموقع بين إيران ومجموعة (5+1) عام 2015، في صورته الأولى بعدما انسحبت أمريكا منه بشكل أحادي في مايو/ أيار 2018.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала