تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحكومة الإسرائيلية تصادق على جلب آلاف المهاجرين من إثيوبيا خلال أسابيع

© YouTube.comطائرة إسرائيلية
طائرة إسرائيلية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.11.2021
تابعنا عبر
صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على خطة لجلب آلاف المهاجرين الإثيوبيين في غضون أسابيع قليلة.
وبحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صادقت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي على جلب المنتظرين في مخيمات في إثيوبيا، الذين لديهم أقارب من الدرجة الأولى في إسرائيل.
مصلون يهود خلال عطلة عيد الفصح اليهودي عند الحائط الغربي أقدس مكان للصلاة في اليهودية في البلدة القديمة بالقدس - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
حاخامات كبار للحكومة الإسرائيلية: اجلبوا "إخواننا" المعرضين للخطر في إثيوبيا فورا
وقدمت الاقتراح وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو شطا، وهي من أصول إثيوبية، بعد مناقشات مطولة مع وزيرة الداخلية أييليت شاكيد وبموافقة وزراء المال والصحة والخارجية والدفاع.
ومن المقرر أن يخضع المهاجرون للحجر الصحي بمجرد وصولهم إلى إسرائيل، التي تبدأ اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين إغلاق أجوائها خوفا من تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف باسم أوميكرون.
وخلال الأسابيع الأخيرة الماضية، تصاعدت الدعوات في إسرائيل لجلب نحو 10 آلاف يهودي يقيمون في مخيمات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وجوندار شمالي البلاد انتظارا للسماح لهم بالهجرة إلى إسرائيل، بدعوى وجود خطر يتهدد حياتهم في إثيوبيا في ظل احتدام المعارك بين الحكومة وقوات المتمردين.
وبحسب التقديرات، فإن السواد الأعظم من المنتظرين في المخيمات ينطبق عليهم شرط أن يكون لديهم أقارب من الدرجة الأولى في إسرائيل.
وكانت إسرائيل قد خصصت في الميزانية الحالية التي تم إقرارها، في وقت سابق من الشهر الجاري، 570 مليون شيكل (180 مليون دولار) لجلب المهاجرين من إثيوبيا. وفي حال الحاجة إلى ميزانية إضافية، سيُطلب من الحكومة الموافقة على ذلك في قرار حكومي حتى لا يكون هناك تأخير في إحضارهم إلى إسرائيل.
وعلى مدى سنوات طويلة، استقدمت إسرائيل الآلاف من يهود الفلاشا الإثيوبيين الذين بلغ عددهم حتى نهاية عام 2017 نحو 148 ألفا، من بينهم 87 ألفا ولدوا في إثيوبيا و61 ألفا في إسرائيل، بحسب أرقام رسمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала