تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"يحتاجون لتلك الأوهام"... خبير يرد على ادعاءات أوكرانية بـ"طرد" الجيش الروسي

© Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يراقب مناورات قوات الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم الروسية، روسيا 22 أبريل 2021
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يراقب مناورات قوات الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم الروسية، روسيا 22 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.11.2021
تابعنا عبر
رد الخبير العسكري الروسي، فلاديسلاف شوريغين، على تصريحات وادعاءات أطلقها عسكريون أوكرانيون ادعوا فيها واهمين أن الجيش الروسي "سيهرب" في حال حدوث مواجهة بين روسيا وأوكرانيا.
وجاء تعليق شوريغين، على خلفية تصريحات أدلى بها في وقت سابق العقيد الاحتياطي (المتقاعد) في القوات المسلحة الأوكرانية، بيوتر نيدزلسكي، التي ادعى فيها "قدرة أوكرانيا على جعل الجيش الروسي يهرب عند حدوث مواجه"، على حد زعمه.

واعتبر الخبير الروسي والباحث في الشؤون العسكرية، أن هذه الرؤية "بالكاد تعكس رأي الجيش الأوكراني الحالي"، أي أن العسكريين الأوكرانيين الذين على رأس عملهم (في الخدمة) لديهم رأي مخالف لهذه الأوهام.

وقال شوريغين في تصريحات أدلى بها لمجلة "إزفيستيا" الروسية: "إنه متقاعد (العقيد الأوكراني السابق)، هو يروج (لنفسه وفكرته) في كل مكان".
وتابع شوريغين موضحا: إن "العسكريين المحترفين والجدّيين بالكاد يفكرون بنفس طريقة هذا العقيد. على أقل تقدير، بالكاد لديهم شعور بأنهم يستطيعون أن يفعلوا ذلك (خوض مواجهة)".
مبنى السفارة الروسية في لندن، بريطانيا 14 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.11.2021
السفير الروسي لدى بريطانيا: احتمال التصعيد العسكري بين روسيا والغرب قائم ويجب منع تطوره
وبيّن الخبير الروسي قائلا: "قمنا بتقييم فعاليتهم القتالية بجدية. ونظرا لعدم وجود أي نجاحات مهمة أو ملحوظة (لدى الجيش الأوكراني)، فإنهم يحتاجون توهم (وجود نجاحات) للخروج من المشكلة".

وسخر المواطنون البلغاريون بشدة من تصريح سابق أدلى به وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، قبل أيام، حول إمكانية أوكرانيا "احتواء التهديد الروسي". وقال الوزير الأوكراني إن "الهجوم على كييف سيكلف (روسيا ) الكثير"، الأمر الذي أثار موجة سخرية حول دقة هذه التصريحات وصحتها.

جارة صغيرة على شكل كرة مستديرة - سبوتنيك عربي, 1920, 28.11.2021
صخرة تدخل خطوط المعارك الحمراء و"تستيقظ"... روبوت روسي غريب... فيديو
وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد أكد أن روسيا لا تخطط لمهاجمة أوكرانيا وأنها لن تهاجمها كما تدعي بعض الجهات الغربية.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала