تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجزائر... تمديد نظام الوقاية من كورونا لمدة 10 أيام

© REUTERS / RAMZI BOUDINAيُرى في أحد شوارع مدينة الجزائر العاصمة، مغسلة مع مطهرات لتعقيم الأيدي، عقب انتشار مرض فيروس كورونا، في الجزائر، 21 مارس / آذار
يُرى في أحد شوارع مدينة الجزائر العاصمة، مغسلة مع مطهرات لتعقيم الأيدي، عقب انتشار مرض فيروس كورونا، في الجزائر، 21 مارس / آذار  - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2021
تابعنا عبر
قررت السلطات الصحية في الجزائر، اليوم الأربعاء، تمديد النظام الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم الأول من ديسمبر/كانون الأول.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية بيانا أصدرته الوزارة الأولى الجزائرية، قالت فيه إنه تقرر تمديد نظام الحماية والوقاية الذي يقضي باستمرار الالتزام بالتدابير الوقائية وخاصة ارتداء قناع الوجه إجباريا، والالتزام بقواعد النظافة.
وينص نظام الحماية كذلك على تطبيق صارم للبروتوكولات الصحية المخصصة لمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وتكثيف عمليات تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا عبر جميع أنحاء الجزائر.
وأشار البيان إلى إمكانية إقرار تدابير صحية متماشية مع تطور الوضع عقب انتهاء الفترة التي يغطيها هذا البيان.
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أدرجت المتحور الجديد "أوميكرون" ضمن قائمة "المتغيرات المثيرة للقلق"، حيث قال العلماء، الأسبوع الماضي، إنه يحمل عددا كبيرًا من الطفرات، ما قد يجعله أكثر خطورة وقابلية للانتقال.
ودعت المنظمة إلى ضرورة تطبيق الدول إجراءات تتناسب مع خطر متحور "أوميكرون" وأن تكون محددة المدة وأن تطبق مع احترام حقوق المسافرين. وقالت "حظر السفر الشامل لن يمنع الانتشار دوليا، ويضع عبئا ثقيلا على الحياة وسبل العيش".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала