تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الخارجية الصيني: نقف ضد أي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا

© REUTERS / TIKSA NEGERIمسيرة مؤيدة للحكومة للتنديد بما يقول المنظمون إنه جبهة تحرير تيغراي الشعبية وتدخل الدول الغربية في الشؤون الداخلية للبلاد، في ميدان مسكل في أديس أبابا، إثيوبيا، 7 نوفمبر 2021.
مسيرة مؤيدة للحكومة للتنديد بما يقول المنظمون إنه جبهة تحرير تيغراي الشعبية وتدخل الدول الغربية في الشؤون الداخلية للبلاد، في ميدان مسكل في أديس أبابا، إثيوبيا، 7 نوفمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2021
تابعنا عبر
قال وانغ يي، وزير الخارجية الصيني، اليوم الأربعاء، إن بلاده تقف ضد أي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا.
وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية، مساء اليوم الأربعاء، بأن تصريحات وانغ يي جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه بنظيره الإثيوبي، ديميكي ميكونين، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.
قوات تيغراي، إثيوبيا 11 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2021
مسؤول: فيديو مسرب يكشف مؤامرة سرية ضد إثيوبيا ونتعرض لضغوط بشأن سد النهضة
وذكر وانغ يي أن الإثيوبيين يتمتعون بالحكمة في حل مشاكلهم، كما أنهم سيحققون استقرار الأوضاع بأنفسهم، مؤكدا أن الصين لن تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، كما أن بكين تتمتع بعلاقات قوية مع أديس أبابا في مجالات مختلفة، قائلا: "إن الصداقة الإثيوبية الصينية متينة للغاية وغير قابلة للكسر".
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين، بالموقف الصيني الثابت من بلاده، حكومة وشعبا "بشأن سيادة ووحدة أراضي إثيوبيا"، مشيرا إلى أن حكومة إثيوبيا ملتزمة بإدارة التحديات التي تواجهها، البلاد وحماية سيادتها ووحدة أراضيها.
وجدد ديميكي التزام الحكومة الإثيوبية بتعزيز العلاقات القوية مع الصين، ولعب دور محوري في المجالات الثنائية والمتعددة الأطراف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала