تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طالبان: قرار لجنة الأمم المتحدة يتعارض مع مبادئ العدالة

© REUTERS / Handout .ممثل حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) ذبيح الله مجاهد في كابول، أفغانستان 6 سبتمبر 2021
ممثل حركة طالبان (المحظورة في روسيا) ذبيح الله مجاهد في كابول، أفغانستان 6 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.12.2021
تابعنا عبر
انتقدت حركة "طالبان" قرار لجنة الأمم المتحدة المتعلق بتأجيل قبول طلب الحركة بتعيينها كممثل لأفغانستان لدى المنظمة الدولية، مشيرة إلى أن هذا القرار يتعارض مع مبادئ العدالة.
القاهرة، 2 ديسمبر - سبوتنيك. وأشار المتحدث باسم الحركة سهيل شاهين في تغريدة عبر "تويتر"، إلى صدور قرار اللجنة أمس الأربعاء، مؤكدا عدم تسليم مقعد أفغانستان في الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى حكومة طالبان في الوقت الحالي.
وأوضح شاهين في تغريدته أن القرار غير عادل "لأنه حرم الشعب الأفغاني من حقوقه المشروعة"، حيث ينبغي منح الحركة الحق في تمثيل أفغانستان في الأمم المتحدة "حتى نتمكن من حل مشاكل الشعب الأفغاني بشكل فعال وأفضل وللتفاعل بشكل إيجابي مع شعوب العالم"، بحسب قوله.
وكانت لجنة الاعتماد التابعة للأمم المتحدة قد قررت أمس، تأجيل إصدار قرارها النهائي المتعلق بأوراق اعتماد مبعوثي طالبان لتمثيل أفغانستان في المنظمة، وذلك بعد ترشيح حركة طالبان، في أيلول/سبتمبر الماضي، المتحدث باسمها سهيل شاهين سفيرا للبلاد لدى الأمم المتحدة.
وسيطرت حركة طالبان (الخاضعة لعقوبات الأمم المتحدة بسبب الإرهاب) على الحكم في أفغانستان في نهاية آب/ آغسطس الماضي، حيث أعلنت عن تشكيل حكومة مؤقتة في البلاد، إلا أن حكومات العالم لم تعترف حتى اليوم بالحكومة التي شكلتها طالبان لعدم التزام الحركة بحماية الحريات واحترام حقوق المرأة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала